وسط تهميش؛ الأسير رائد موسى مضرب منذ 24 يوماً

وسط تهميش؛ الأسير رائد موسى مضرب منذ 24 يوماً

13 أكتوبر، 2014 - 04:10pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ يخوض الأسير رائد موسى "35 عاماً" من محافظة جنين، إضراباً مفتوحاً عن الطعام لليوم الـ24 على التوالي، للمرة الثالثة؛ رفضاً لتجديد إعتقاله الإداري منذ ما يقارب العام.

وأكد رئيس نادي الأسير قدورة فارس في حديث لـ"أجيال" بأن الأحداث السياسية التي تمر بها الساحة الفلسطينية أدت لعدم إعطاء موضوع إضراب الأسير موسى حقه من المتابعة والدعم في معركته التي يخوضها للمرة الثالثة بعد تنكر سلطات الاحتلال لإتفاق سابق بعدم تجديد إعتقاله لفترة جديدة.

وبين فارس أن الأوضاع الصحية للأسير موسى بالغة الصعوبة خاصة وأنه الوحيد بين الأسرى الذي يخوض إضراباً عن الطعام، مضيفاً أن مستوى الاهتمام تراجع نتيجة قدرة إدارة السجون على إهمال الأيام الأولى من أي إضراب يخوضه الأسرى.

مشيراً إلى أن هناك إجراءات قضائية تتم بعد الإستئناف على قرار تمديد إعتقاله الإداري الذي صادقت عليه المحكمة المركزية، لافتاً لإمكانية إنهاء القرار أمام محكمة الإستئناف لتتجنب إظهار إدارة السجون والنيابة بمكان المنكسر أمام الاضراب.

مقابلة قدورة فارس، والتي بدأها بالحديث عن أوضاع الأسير موسى الصحية..

يذكر أن الأسير رائد موسى معزول بسجن "النقب"، واعتقل في 29/11/2013، وأصدر بحقه للمرة الأولى ستة شهور إداري، وتم تجديدها لـ6 شهور أخر ومن ثم تخفيضها لأربعة، وسبق أن خاض اضراباً عن الطعام لـ 43 يوماً، وعلق الإضراب بعد وعود بأن يكون هذا التمديد هو الأخير، لكن سلطات الاحتلال اعادت تجديد اعتقاله لـ4 أشهر اخرى نهاية أيلول السابق.

ن.أ-ر.أ