الكونغرس يخصص تمويلا لإعادة فتح القنصلية في القدس

الكونغرس يخصص تمويلا لإعادة فتح القنصلية في القدس

08 يوليو، 2021 - 02:07pm

(شبكة أجيال)- خصص الكونغرس الأمريكي تمويلا لإعادة فتح القنصلية الأمريكية شرق القدس تطبيقا لخطة إدارة الرئيس جو بايدن التي أعلن عنها مسبقا على لسان وزير خارجيته أنتوني بلينكن الذي قال إن إعادة فتح القنصلية في القدس هي مسألةُ وقت.

و أقرت لجنة مخصصات الصرف في الكونغرس الأميركي بندا تمويليا لتنفيذ خطة بايدن لإعادة بفتح القنصلية الأميركية في الشطر الشرقي من القدس.

وجاء في القرار " اللجنة ستخصص أموالا كافية لإعادة فتح القنصلية، التي أغلقها الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب عام 2019، وكانت القنصلية قد عملت لأكثر من 20 عاما بمستوى تمثيلي أمريكي يربط العلاقة الدبلوماسية مع الفلسطينيين".

وبحسب التقرير يطلب من وزير الخارجية أنطوني بلينكين تقديم تصوّر إلى الكونغرس حول إعادة الافتتاح، والذي يجب أن يتضمن جدولا زمنيت لاستعادة مستويات التوظيف داخل القنصلية. إضافة الى تنظيم بعثة أمريكية دبلوماسية تهدف لتحسين العلاقات مع السلطة، والتي كانت قد تدهورت بشكل كبير في عهد الرئيس السابق دونالد ترامب.

وأفيد أن مسؤولين إسرائيليين كانوا قد طلبوا من إدارة بايدن تأجيل عملية إعادة فتح القنصلية حتى نهاية الصيف، وذلك كي يتسنى لحكومة بينيت – لابيد الجديدة الاستقرار.

ر.ق-ر.أ

الكونغرس يخصص تمويلا لإعادة فتح القنصلية في القدس