دويكات: النيابة العسكرية ستباشر التحقيق في القضية بنات

دويكات: النيابة العسكرية ستباشر التحقيق في القضية بنات

30 يونيو، 2021

(شبكة أجيال)-قال المتحدث باسم الأجهزة الأمنية اللواء طلال دويكات إن رئيس القضاء العسكري تسلم التقرير الأولي من اللجنة التي قام بتشكيلها رئيس الوزراء محمد اشتية، وتقرير النائب العام المدني بقضية مقتل نزار بنات خلال اعتقاله من قبل الأجهزة الأمنية الأسبوع الماضي.

وأضاف دويكات في تصريح لوكالة الأنباء الرسمية أن النيابة العسكرية ستباشر فورا التحقيق في القضية من كافة جوانبها.

وبين أن النائب العام العسكري باشر التحقيق في هذا الملف، وسيعلن كامل الإجراءات وستيم نشر تفاصيل النتائج بعد انتهاء اجراءات التحقيق.

هذا وتسلم رئيس الوزراء محمد اشتية مساء أمس الثلاثاء تقرير لجنة التحقيق المشكلة برئاسة وزير العدل محمد الشلالدة للنظر في ظروف وملابسات مقتل بنات.

وسيحيل رئيس الوزراء التقرير كما هو إلى الجهات الجزائية في القضاء العسكري لاتخاذ المقتضى القانوني ما يضمن تحقيق العدالة.

وأعرب رئيس الوزراء عن شكره للجنة التحقيق على سرعة إنجازها لعملها، مؤكدا احترام القانون وحقوق الإنسان وقرارات القضاء المختص في هذه الواقعة، بما يضمن تطبيق القانون بحق كل من تثبت إدانته.


وأمس أعلن وزير العدل محمد الشلالدة رئيس لجنة التحقيق في مقتل بنات، توصيات لجنة التحقيق التي شكلها رئيس الوزراء في الواقعة.

وقال الشلالدة في بيان صحفي مقتضب، إن اللجنة أوصت بإحالة تقريرها النهائي ومرفقاته إلى الجهات القضائية المختصة لاتخاذ المقتضى القانوني حسب الأصول.

وأوضح أن اللجنة عقب تشكيلها توجهت إلى محافظة الخليل حيث التقت مع المحافظ وقادة الأجهزة الأمنية في الخليل وعناصر أمن من قوات الأمن الوقائي والمخابرات والشرطة والاستخبارات، إضافة إلى عدد من شهود العيان من عائلة المرحوم.

كما التقت اللجنة مع الطواقم الطبية في مستشفى عالية الحكومي، مشيرة إلى مشاركة طبيب ممثل عن العائلة في عملية التشريح.

وبين أن اللجنة ستحيل تقريرها إلى الرئيس محمود عباس عبر رئيس الوزراء.

ر.ق-ر.أ