هروب 6 أسرى من سجن جلبوع عبر حفر نفق

هروب 6 أسرى من سجن جلبوع عبر حفر نفق

06 سبتمبر، 2021 - 08:09am

(شبكة أجيال)- تمكن 6 أسرى من الهروب من سجن جلبوع قرب مدينة بيسان فجر اليوم الإثنين، وذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية "كان" أن من بين الأسرى القائد السابق لكتائب شهداء الأقصى في مخيم جنين، زكريا زبيدي.

وتشتبه الجهات الأمنية الإسرائيلية أن يكون الأسرى قد وصلوا إلى جنين، فيما يشارك الشاباك في عملية البحث والمطاردة الواسعة التي تجري لملاحقتهم، وسط اشتباه بتلقيهم المساعدة من الخارج، وخشية أخرى من إمكانية تسللهم إلى الأردن.

و الأسرى الذين أعلن عن هروبهم هم: زكريا محمد عبد الرحمن زبيدي (45 عامًا) من سكان مخيم جنين، وأيهم فؤاد نايف كممجي (35 عامًا) من كفردان، ومحمد قاسم أحمد العارضة (39 عامًا) من عرابة، ويعقوب محمود أحمد قادري ( 49 عامًا) من بير الباشا، ومحمود عبد الله علي العارضة ( 46 عامًا ) من عرابة، ومناضل يعقوب عبد للجبار نفيعات ( 26 عامًا) من يعبد.

وبحسب التحقيقات الأولية لإداراة سجون الاحتلال، فإن الأسرى تمكنوا من الهرب في ساعة مبكرة من الليلة، مشيرةً إلى أنها بدأت تحقيقات واسعة في ظروف ملابسات الحادثة.

وبحسب قناة 13 العبرية، فإن الأسرى الستة تمكنوا من الهرب عبر حفر نفق.

فيما ذكر موقع صحيفة هآرتس العبرية، أن طول النفق يصل لعشرات الأمتار، وأنه عثر على فتحة للنفق على بعد عدة أمتار من أسوار السجن.

ر.ق-ر.أ