الجامعة العربية تطلب ضمانات لعدم تكرار العدوان على غزة

الجامعة العربية تطلب ضمانات لعدم تكرار العدوان على غزة

11 أكتوبر، 2014 - 03:10pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ طالبت جامعة الدول العربية اليوم السبت، بضمانات لعدم شن إسرائيل عدواناً جديداً على القطاع بعد إطلاق عملية إعادة الإعمار.

وأكد الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة في الجامعة العربية محمد صبيح، على أهمية عقد مؤتمر المانحين الذي يأتي استكمالاً للجهد المصري الكبير الذي بذل لوقف العدوان على غزة.

وشدد على ضرورة ألا تضع إسرائيل العراقيل أمام دخول المواد الخاصة بإعادة إعمار القطاع كما فعلت في السابق بعد مؤتمر شرم الشيخ، مؤكدا الدور الهام الذي يمكن أن يقوم به المجتمع الدولي والأمم المتحدة في هذا الصدد .

وجدد تمسك الجامعة العربية بمبادرة السلام العربية، وقال إن "الجامعة تعتبرها استراتيجيتها من أجل تحقيق السلام الشامل والعادل في منطقة الشرق الأوسط"، مضيفاً أنه إذا أراد المجتمع الدولي تحقيق السلام في المنطقة فإن هذه المبادرة ستبلور الموقف العربي.

وأشار صبيح إلى أن حكومة الوفاق الوطني تمثل العنوان الفلسطيني والعربي ومعها الشعب الفلسطيني بجميع فصائله لتلقي المساعدات والتمويل الخاص بإعادة الإعمار وذلك بمشاركة الأمم المتحدة وبنوك ومؤسسات دولية.

وحذر صبيح من تحويل إسرائيل للصراع من غزة الى القدس والضفة في ظل مواصلتها للعدوان اليومي والمستمر في وضع تجاوز كل الحدود.

ن.أ-ر.أ