حماس: لدينا جنود مختطفين

حماس: لدينا جنود مختطفين

11 أكتوبر، 2014 - 01:10pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ أكدت مصادر مطلعة في حركة "حماس" وجود جنود اسرائيليين "أحياء"، أسِروا خلال العدوان الأخير على القطاع.

ونقل الموقع الإلكتروني لصحيفة "القدس" عن مصادره بأن حماس تمتلم "أوراق قوة" ستستغلها على طاولة مفاوضات تبادل الأسرى، المتوقع إنطلاقها قريباً بشكل منفصل عن مفاوضات اتفاق التهدئة التي أجلت حتى نهاية الشهر الجاري.

وأوضحت المصادر بأن الحركة لن تمنح إسرائيل أي معلومات مجانية حول حياة جنودها الذين نجحت كتائب القسام في اختطافهم، مؤكدةً أن إسرائيل ستفاجأ بكثير من المعلومات، وأكدت أن حماس لديها جنود أسرى وجثث أخرى لجنود قتلوا في معارك مباشرة مع مقاتلي القسام في الشجاعية وبيت حانون ومناطق أخرى.

ومنذ العدوان وإعلان "القسام" خطف أحد الجنود والتكتم على معلومات أخرى بشأن الضابط هدار حولدين المجهور المصير.

وكانت حركة حماس نشرت في غزة قبيل عيد الأضحى صوراً في شوارع عامة في شمال القطاع وبعض مناطق غزة تشير للجندي شاؤول آرون والذي أعلنت كتائب القسام عن اختطافه خلال عملية عسكرية شرق مدينة غزة، وتشير الصورة لصفقة تبادل أسرى أسمتها "وفاء الأحرار 2" في إشارة للصفقة السابقة الخاصة بالجندي "جلعاد شاليط".

يذكر أن عضو المكتب السياسي لحماس محمد نزال، صرح في وقت سابق بأن مفاوضات تبادل الأسرى ستجري في وقت قريب جداً، مشدداً على أن حركته لن تمنح الاحتلال أي معلومات مجانية حول أعداد الأسرى وأحوالهم.

ن.أ-ر.أ