المقالة: اسرائيل تحتل 36% من الطيف الترددي لغزة

المقالة: اسرائيل تحتل 36% من الطيف الترددي لغزة

20 مارس، 2014 - 05:03pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ نددت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الحكومة المقالة بغزة إجراءات الاحتلال المستمرة بحق قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الفلسطيني في القطاع، واستمرار السيطرة على الطيف الترددي الفلسطيني ما يشوش عمل الإذاعات ومحطات البث الإذاعي.

وأوضح بيان صادر عن الإدارة العامة للترددات بالوزارة بأنها أجرت عمليات مسح تبين بعدها أن سلطات الاحتلال تحتل جزءاً كبيراً من هذا المورد الوطني المحدود وتستغل ما نسبته 36% من هذا النطاق دون وجه حق بحث تستفيد منه حوالي 37 اذاعة اسرائيلية.

وأضاف أن هذه السيطرة الإسرائيلية تزيد من قائمة الموارد الجديدة التي يقوم الاحتلال بسلبها وسرقتها دون مراعاة للقوانين الدولية التي تكفل حقوق وسيادة تلك الموارد، مؤكدة على أن السيطرة الإسرائيلية تؤدي لصعوبة تنظيم خدمات البث الإذاعي الذي من شأنه أن يؤدي إلى إحداث تداخلات وتشويش على الإذاعات المحلية العاملة في هذا المجال.

واشارت الوزارة لوجود حوالي 46 إذاعة محلية في الضفة والقطاع تشغل ما نسبته 51% من إجمالي نطاق خدمة البث الإذاعي FM منها حوالي 22 إذاعة محلية عاملة في القطاع تشغل ما نسبته حوالي 21% من إجمالي نطاق خدمة البث الإذاعي FM، وفيما تتواجد حوالي 26 إذاعة محلية تبث من الضفة وتشغل حوالي 30% من النطاق.

ن.أ-ر.أ