تفاصيل عملية حزب الله

تفاصيل عملية حزب الله

29 يناير، 2015 - 09:01am

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ يستدل من تحقيق أولي أجراه جيش الاحتلال عقب عملية مقتل جنديين بنيران حزب الله أمس أن قادة ما تسمى كتيبة "تصبار" التي تم ارسالها الى منطقة جبل روس، للمشاركة في عمليات التأهب، قرروا القيام بجولة في منطقة الجبل.


وبدأت القوة التي سافرت على متن سيارتي جيب عسكريتين وسيارتين من نوع "ايسوزو ديماكس" السفر باتجاه الجبل على الطريق المحاذي للسياج الذي اقيم بعد انسحاب جيش الاحتلال من لبنان في عام 2000، بين نهر البانياس وجبل روس.


وبعد سفر القوة لمسافة 250 مترا، تقريبا أمرها قائد اللواء المنطقي 769، العقيد دان غولدافوس بالعودة، وحسب الضباط فان قرار اعادة القوة يرجع الى الرغبة بمواصلة توجيه الارشادات والتحضيرات.


وعندما استدارت القوة للرجوع الى موقعها سافرت على شارع 99، وخففت من سرعتها أمام الحاجز العسكري الذي اقيم في المنطقة بالذات بسبب الاستعداد لاحتمال وقوع عمليات في المنطقة، وعندها تعرضت القوة الى النيران من الجانب اللبناني.


تم في البداية قصف احدى السيارتين من طراز "ديماكس" بصاروخ مضاد للدبابات من طراز كورنيت، فأصابها مباشرة، وقتل الضابط والجندي، ورغم أن السيارة لم تكن محصنة، الا أن الجيش يدعي انه ليس من الخطأ تفعيل القوات في المنطقة لأن الكورنيت يمكنه اختراق السيارات المصفحة ايضا.


وفي اعقاب إصابة السيارة الأولى، نزل الجنود والضباط من السيارات الأخرى، وعندها تم اطلاق 4 صواريخ كورنيت آخرى، وتم اطلاق النيران من المنطقة الشمالية المجاورة لقرية الغجر.


وبعد فترة وجيزة من اصابة السيارات تلقى الجيش بلاغا عن إصابة أحد بيوت الغجر، وساد الاعتقاد بأن المنزل أصيب بقذيفة هاون، لكنه اتضح بأن احد الصواريخ انحرف عن مساره واصاب المنزل.

ر.ق-ر.أ