مضاعفة الأداء الرقابي على الأسواق

21 يوليو، 2012 - 03:07pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN- قال وزير الاقتصاد الوطني جواد ناجي، إن طواقم حماية المستهلك وشركائها من الأجهزة الرقابية والتفتيشية ضاعفت من مستوى أدائها الرقابي والتفتيشي على الأسواق، وإنه سيتم العمل على إحالة التجار المخالفين للنيابة العامة فوراً دون تهاون بذلك.

جاء ذلك خلال جولة ميدانية قام بها ناجي ووكيل الوزارة عبد الحفيظ نوفل على أسواق محافظتي طوباس وجنين، اليوم السبت، بمشاركة نائب محافظ جنين عبد الله بركات، ومدير عام محافظة طوباس حسام دراغمة كلاً على حده، وطواقم حماية المستهلك والفعاليات الاقتصادية، وممثلين عن مكتب الوزارة في المحافظتين.

وأضاف ناجي، أن جهودا كبيرة تبذل مع الدول المانحة لدعم برنامج عمل الوزارة في دعم المنتج الوطني بما يعزز من قدرته التنافسية ويمكنه من الدخول إلى الأسواق العالمية، وأن الوزارة بدأت إجراءاتها بشأن إقامة مراكز تجارية فلسطينية في الأردن والجزائر وماليزيا أو اندونيسيا؛ لتنفيذ هذا التوجه، الأمر الذي سيعطي فرصة للمنتجات الفلسطينية أن تجد إقبالا من قبل شعوب هذه البلدان.

هذا وأطلقت دعوات للتجار، بضرورة الالتزام بقائمة الأسعار الاسترشادية التي تضم السقف الأعلى لسعر (15) سلعة غذائية أساسية تشمل (30) سلعة فرعية، تشكل الثقل الأكبر في سلة المستهلك خلال شهر رمضان المبارك والتي تم نشرها عبر وسائل الإعلام كسعر استرشادي للمستهلك.

خ.ز-ر.أ