إصابة 3 أطفال بالمطاط نتيجة قمع الاحتلال مسيرة النبي صالح

25 مايو، 2012 - 05:05pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN- أصيب ثلاثة أطفال بجروح، والعشرات بحالات اختناق اليوم الجمعة، جراء قمع قوات الاحتلال لمسيرة النبي صالح الأسبوعية السلمية.
وأفاد المكتب الإعلامي لحركة المقاومة الشعبية "انتفاضة" في النبي صالح، في بيان صحافي عقب المسيرة، بأن قوات الاحتلال هاجمت المسيرة بمجرد وصولها إلى مدخل القرية، بقنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي والمياه الكيميائية العادمة، ما أدى إلى إصابة ثلاثة أطفال بعيارات معدنية مغلفة بالمطاط، هم: محمود شاكر التميمي "14 عاماً"، وإسلام التميمي "16 عاماً"، ومحمد بلال التميمي "11 عاماً"، إضافة لعشرات المواطنين بحالات اختناق نتيجة استنشاقهم الغاز المسيل للدموع.
وبين البيان أن مواجهات اندلعت بين أهالي القرية وقوات الاحتلال، رداً على القمع الهمجي للمسيرة وتعبيراً عن الغضب بسبب انتشار أكثر من 100 مستوطن في أراضي القرية والتجول فيها بحماية من جيش الاحتلال.
وكانت المسيرة السلمية التي تأتي هذا الاسبوع بعنوان "المقاومة توحدنا"، انطلقت من ساحة الشهداء وسط القرية وجابت الشوارع؛ تأكيداً على استمرار المقاومة الشعبية ودعوةً للالتفاف الجماهيري حولها في مواجهة بطش الاحتلال، وشارك فيها العشرات من أبناء القرية ونشطاء فلسطينيين ومتضامنين أجانب.
ن.أ-ر.أ