"أوتشا" ترصد إصابة 449 مواطن وإقتلاع 430 شجرة خلال إسبوع

18 مايو، 2012 - 03:05pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN- كشف مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية في الأراضي المحتلة "أوتشا"، أن 449 مواطناً أصيبوا على يد قوات الإحتلال خلال الأسبوع المنصرم، 8منهم في القطاع، ليرتفع بذلك عدد المصابين منذ بداية العام الجاري إلى 1339، موضحاً أن المعدل الأسبوعي للإصابات خلال هذا العام بلغ 69 إصابة، بينما كانت في العام الماضي 28.
وأوضح "أوتشا" في تقريرة الإسبوعي الذي صدر اليوم الجمعة، بأن 130 إصابة حدثت خلال فعاليات إحياء ذكرى النكبة الـ64 على حاجز قلنديا وسجن عوفر، مشيراً إلى أن 37 شخصاً أصيبوا أمام سجن "عوفر" خلال مظاهرات تضامن مع الأسرى، ولفت إلى أن 85% من الإصابات وقعت خلال المظاهرات التي تُنظم احتجاجاً على استيلاء المستوطنين على الأراضي ومصادر المياه.
وأورد التقرير أن سلطات الاحتلال هدمت 7 مبان؛ بحجة عدم حصولها على تراخيص للبناء، مشيراً إلى أن هذه المباني تعتبر مصدر رزق لأكثر من 40 شخصاً، في مدن نابلس وبيت لحم وجنين، كما هدمت سلطات الاحتلال بئر مياه وأساس منزل قيد الإنشاء في بيت حنينا في القدس الشرقية. كما أصدرت سلطات الإحتلال سبعة أوامر هدم ضد منازل فلسطينية في قرية سلوان في القدس الشرقية.
كما سجل مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية هذا الأسبوع، ثمانية حوادث متصلة بالمستوطنين أدت إلى تدمير ما يزيد عن 430 شجرة في حوادث منفصلة في بورين قرب نابلس، وياسوف قرب سلفيت، والخضر قرب بيت لحم والتواني وبيت أمر في محافظة الخليل، مؤكداً على أنه وخلال العام الحالي دمّر المستوطنون ما يقرب من 3,070 شجرة معظمها أشجار زيتون، وأصابوا أكثر من 50 مواطناً.
ن.أ-ر.أ