"مدى": الاحتلال صعد اعتداءاته ضد الصحفيين، خلال شباط الماضي

12 مارس، 2012 - 05:03pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN- قال المركز الفلسطيني للتنمية والحريات الإعلامية "مدى"، إن سلطات الاحتلال صعدت من وتيرة انتهاكاتها للحريات الإعلامية واعتداءاتها ضد الصحفيين ووسائل الإعلام، خلال شباط الماضي بصورة ملحوظة. موضحاً في بيان له، اليوم الإثنين، أن وتيرة الاعتداءات وصلت إلى الضعف تقريباً، قياسًا بالشهر السابق.

وأشار المركز، إلى أن اعتداءات سلطات الاحتلال وانتهاكاته للحريات الإعلامية، غطت معظم أيام الشهر الماضي، لكنها بلغت ذروتها في اليوم الأخير منه، حين اقتحمت قوات الاحتلال مقري تلفزيوني "وطن" و"القدس التربوي" في مدينة رام الله، وصادرت أجهزة البث وحاسوب ووثائق من المحطتين.

وذكر التقرير، أن قوات الاحتلال واصلت خلال فبراير، استهداف الصحافيين ووسائل الإعلام أثناء تغطيتهم المسيرات السلمية والاعتصامات، واستمرت في تعريض حياتهم للخطر من خلال عمليات إطلاق الرصاص المطاطي، وقنابل الغاز الخانق وعمليات الاحتجاز وغيرها.

واستنكر مركز مدى، كافة الانتهاكات ضد حرية الصحافة في الأراضي الفلسطينية، معربًا عن قلقه البالغ من التصعيد الخطير، والاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة على الصحفيين ووسائل الإعلام الفلسطينية.

خ.ز- ر.أ