عبد الكريم: مفاوضات القاهرة صعبة وقد تستمر لجولات

عبد الكريم: مفاوضات القاهرة صعبة وقد تستمر لجولات

20 أكتوبر، 2014 - 04:10pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ أكد عضو الوفد الفلسطيني لمفاوضات القاهرة قيس عبد الكريم بأنه سيتم قبل نهاية الشهر الحالي تحديد موعد إستئناف المفاوضات غير المباشرة بين الوفد الفلسطيني الموحد والجانب الإسرائيلي برعاية مصرية في القاهرة.

وبين عبد الكريم في مقابلة مع "أجيال" بأن هذه الجولة ستتناول التفاوض في توسيع مساحة الصيد البحري من 6 إلى 12 ميلاً بحرياً وإنهاء المنطقة العازلة، اضافة لتشغيل المطار والميناء وقضايا الأسرى، ومراجعة العمل بتفاهمات فتح المعابر وإدخال مستلزمات اعادة الاعمار والخطوات الضرورية لتعجيل العملية.

وتوقع بأن تكون جولة صعبة نظراً للتباعد في مواقع الطرفين حول القضايا المطروحة ما أجل النظر فيها لهذه الجولة، مستبعداً التوصل لإتفاق خلال هذه المرحلة، وأن يتم تأجيال التفاوض لجولات أخرى.

وأوضح أنه سيتم بحث الخروقات الاسرائيلية لإتفاق التهدئة خلال هذه الجولة، متوقعاً أن يناقش ادخال مستلزمات الاعمار لغزة والمماطلة الاسرائيلية بهذا الشأن.

وفي ذات الموضوع، كان مسؤول سياسي إسرائيلي صرح بأن إسرائيل تتوقع مفاوضات صعبة مع الفلسطينيين في القاهرة، في وقت ترفض فيه المطلب الفلسطيني بإقامة ميناء في غزة فيما ترفض الفصائل الفلسطينية مطلب إسرائيل بتجريدها من السلاح.

مقابلة قيس عبد الكريم..

ن.أ-ر.أ