آخر التطورات بشأن

آخر التطورات بشأن

14 يونيو، 2014 - 02:06pm

شبكة أجيال الإذاعيةARN_ قال مسؤول في جيش الاحتلال إنه تم تحقيق تقدم ما في أعمال البحث عن المستوطينن الثلاثة، الذين اختفت اثارهم الليلة قبل الماضية، بعد خروجهم من مستوطنة كفار عتصيون، على أراضي جنوب غرب بيت لحم.


ورجح ذلك المسؤول استمرار أعمال البحث إلى وقت طويل حتى تفضي الى نتائج.


وفي غضون ذلك أوعز رئيس هئية الأركان في جيش الاحتلال بيني غانتس بتعزيز التواجد العسكري في منطقة الخليل.


وعلى إثر ذلك قرر جيش الاحتلال نشر لواء "المظليين" والذي يعد أحد ألوية "النخبة" وقوات خاصة أخرى جنوب الضفة تحضيرًا لعملية تمشيط بحثاً عن المفقودين.


ونقل عن مصدر عسكري إسرائيلي قوله إن الجيش يستعد لحملة اعتقالات ضخمة في الخليل يشترك بها آلاف الجنود من الوحدات النظامية والخاصة.


وفي السياق ذاته، أفادت القناة الثانية في التلفاز الإسرائيلي أن المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون السياسية والأمنية "الكابينت" سيعقد اجتماعًا طارئًا مساء اليوم، لتدارس تداعيات اختفاء المستوطنين الثلاثة والخطوات القادمة.


وكانت الاذاعة العبرية ذكرت في وقت سابق أن المجهود الرئيسي يتركز على جمع معلومات استخبارية مشيرة إلى أن فرضية العمل الأساسية تقول إن الشبان الثلاثة اختطِفوا لأغراض المساومة حيث يُنتظر ورود رسالة من خاطفيهم.


وقال الخبير في الشؤون الإسرائيلية عادل شديد في حديث لأجيال، إن الوحدات الأمنية الخاصة والمخابرات تم نقلها إلى الخليل أمس، بالإضافة إلى الوحدة 8800 المكلفة بمراقبة الهواتف الفيس بوك ومواقع التواصل الاجتماعي، وهي الآن تراقب جميع الاتصالات في المنطقة، كما تم نشر طائرات بدون طيار للبحث عن المستوطنين.

ر.ق-ر.أ