الإدارة الأميركية تحظر معدات شركات اتصالات صينية

الإدارة الأميركية تحظر معدات شركات اتصالات صينية

26 نوفمبر، 2022 - 09:11am

(شبكة أجيال)- حظرت لجنة الاتصالات الفيدرالية الأميركية الموافقة على معدات اتصالات جديدة من شركتي "هواوي" و"ZTE" الصينيتين، لأنها تشكل "خطراً غير مقبول" على الأمن القومي، في قرار سيؤثر على 10 شركات أخرى تخضع بالفعل لقيود تمنعها من التسويق أو الإنتاج.

وقالت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركية، إن قرار الموافقة على الحظر، جاء بعد 4 أصوات مؤيدة من قبل اللجنة الفيدرالية، في خطوة يمكن أن تتحدى التقارب المؤقت الذي تم بين الصين وأميركا بعد لقاء الرئيسين الأميركي جو بايدن والصيني شي جين بينج في إندونيسيا منتصف الشهر الجاري.

ومن بين الشركات التي حظرتها اللجنة، كل من "هيكفيجن للتكنولوجيا الرقمية (Hangzhou Hikvision Digital)"، و "داهوا تكنولوجي (Zhejiang Dahua Technology)" و "هيتيرا للاتصالات (Hytera Communications Corp)".

وقالت رئيسة لجنة الاتصالات الاتحادية جيسيكا روزنوورسيل في بيان، إن "هذه القواعد الجديدة جزء مهم من إجراءاتنا المستمرة لحماية الشعب الأميركي من تهديدات الأمن القومي المتعلقة بالاتصالات"، وفقاً لوكالة "رويترز".

بدوره، قال ناطق باسم شركة "هيكفيجن"، إن قرار اللجنة "لن يحمي الأمن القومي للولايات المتحدة، لكنه سيتسبب في "ضرر وكلفة أكبر للشركات الصغيرة في الولايات المتحدة، والسلطات المحلية، والمدارس، والمستهلكين الأفراد".

ر.ق-ر.أ