أجهزة iPhone الجديدة تحتوي على مودم قمر صناعي Qualcomm ومميزات خاصة جداً

أجهزة iPhone الجديدة تحتوي على مودم قمر صناعي Qualcomm ومميزات خاصة جداً

18 سبتمبر، 2022 - 09:09am

(شبكة أجيال)- تحتوي طرازات iPhone 14 من شركة Apple على شريحة Qualcomm يمكنها التحدث إلى الأقمار الصناعية، ولكنها تحتوي على مكونات Apple إضافية مصممة خصيصًا تُستخدم في أكبر ميزة جديدة للهاتف ، وفقًا لتحليل الهاتف بواسطة iFixit وبيان Apple.

وقد أصدرت Apple تشكيلة iPhone 14 يوم الجمعة. تتمثل إحدى الميزات الرئيسية الجديدة في القدرة على الاتصال بالأقمار الصناعية لإرسال رسائل الطوارئ عندما لا يكون هناك اتصال WiFi أو اتصال بيانات خلوي.


وقالت Apple في وقت سابق من هذا الشهر أن طرازات iPhone 14 تحتوي على أجهزة جديدة تجعل خدمة رسائل الطوارئ ممكنة ، والتي تخطط Apple لتشغيلها مع تحديث البرنامج القادم في نوفمبر. ولم تذكر شركة آبل تفاصيل عن الأجهزة الخاصة بالأقمار الصناعية.


قامت شركة iFixit، وهي شركة مقرها سان لويس أوبيسبو بولاية كاليفورنيا تقوم بتفكيك أجهزة iPhone وغيرها من الأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية لتقييم مدى سهولة إصلاحها ، بتفكيك طراز iPhone 14 Pro Max يوم الجمعة ، وكشفت عن شريحة مودم Qualcomm X65.


وتوفر شريحة Qualcomm اتصالاً 5G للشبكات الخلوية ولكنها أيضًا قادرة على استخدام ما يسمى band n53 ، وهو نطاق التردد الذي تستخدمه الأقمار الصناعية من Globalstar.


وقد أعلنت Globalstar في وقت سابق من هذا الشهر عن صفقة تستحوذ بموجبها Apple على ما يصل إلى 85% من سعة شبكة الأقمار الصناعية لشركة Globalstar لتمكين ميزة مراسلة الطوارئ الجديدة من Apple.


وفي بيان لرويترز نشرته أمس السبت، قالت شركة آبل إن هناك أجهزة وبرامج خاصة إضافية في iPhone 14 لميزة المراسلة الجديدة.


وقالت شركة آبل ايضاً في بيان: "يتضمن iPhone 14 مكونات تردد لاسلكي مخصصة ، وبرمجيات جديدة صممتها Apple بالكامل ، والتي تعمل معًا على تمكين الطوارئ SOS عبر الأقمار الصناعية على طرازات iPhone 14 الجديدة".


مترجم لشبكة اجيال الاذاعية