تيك توك يهزم غوغل.. أكثر المواقع شهرة في العالم

تيك توك يهزم غوغل.. أكثر المواقع شهرة في العالم

22 ديسمبر، 2021 - 09:12pm

(شبكة أجيال)- كشفت بيانات جديدة أن موقع المقاطع القصيرة "تيك توك" أزاح محرك البحث الأشهر "غوغل" من عرشه كأكثر المواقع زيارة في العالم.

وأنهى تطبيق الفيديو الصيني هيمنة عملاق البحث الذي بقي يُصنف على أنه النطاق الأكثر شعبية لعام 2020 بأكمله والجزء الأول من عام 2021.

ويتضمن نطاق google.com الخرائط، والترجمة، والصور، والرحلات الجوية، والكتب، والأخبار، وغيرها. ورغم ذلك لم يستطع هزيمة الموقع الذي يضم مليار مستخدم نشط حول العالم.

وتفوق نطاق TikTok.com على الشركات التقنية الأميركية العملاقة الأخرى التي احتلت مرتبة أعلى منه العام الماضي، بما في ذلك "أمازون" و"آبل" و"فيسبوك" و"مايكروسوفت" و"نتفليكس".

و"تيك توك" هو الموقع الوحيد غير الأميركي الذي ظهر في المراكز العشرة الأولى، وكانت شركة Cloudflare الأمنية رصدت القفزة في تقريرها السنوي، والتي أشارت إلى أن شعبية الموقع منقطعة النظير بدأت في الظهور في بداية العام.

وكتبت Cloudflare أنه في 17 فبراير/شباط 2021، احتل "تيك توك" المركز الأول لمدة يوم واحد، وفي مارس/آذار، حصل التطبيق الصيني على بضعة أيام أخرى، وأيضاً في مايو/ أيار، ولكن بعد 10 أغسطس/آب 2021 احتل "تيك توك" الصدارة في معظم الأيام.

وتابعت أنه "كانت هناك بعض الأيام التي احتل فيها غوغل المرتبة الأولى، لكن شهري أكتوبر/ تشرين الأول ونوفمبر/ تشرين الثاني كانا في الغالب أيام "تيك توك"، بما في ذلك عيد الشكر (25 نوفمبر/ تشرين الثاني) والجمعة السوداء (26 نوفمبر/تشرين الثاني)".

وساعد كورونا التطبيق من خلال قضاء المزيد من الوقت عليه داخل البيوت بعيداً عن التجمعات الاجتماعية الواقعية.

واستمرت أنماط التصفح هذه حتى عندما انتهت قيود الإغلاق، حيث كشف تحليل منفصل نشرته شركة Virgin Media O2 الإعلامية أن الصيف خلق فرصة لتحديث حسابات وسائل التواصل الاجتماعي.

إليك نطاقات الإنترنت العشر الأكثر زيارة، على النحو التالي: تيك توك، غوغل، فيسبوك، مايكروسوفت، آبل، أمازون، نتفليكس، يوتيوب، تويتر، واتساب.

ن.أ-ر.أ