أول دولة في العالم تدشن سفارتها في عالم "ميتافيرس"

أول دولة في العالم تدشن سفارتها في عالم "ميتافيرس"

15 نوفمبر، 2021 - 10:11pm

(شبكة أجيال)- تمضي جزيرة باربادوس في طريقها لتصبح أول دولة في العالم تفتح سفارة "ميتافيرس"، وفقاُ لما أعلنته منصة "ديسنترالاند" للواقع الافتراضي اليوم الاثنين.

وكتبت "ديسنترالاند" على تويتر: "فخورون جداُ اليوم بالترحيب بحكومة باربادوس في ديسينترالاند، وإنشاء أول سفارة ميتافيرس في العالم".

أفاد موقع "كوين ديسك" الإخباري المعني بالتكنولوجيا والعملات المشفرة، بأن وزارة الشؤون الخارجية والتجارة الخارجية في بربادوس وقعت صفقة مع شركة "ديسنترالاند" يوم الأحد.

وتفيد التقارير بأن بربادوس تضع اللمسات الأخيرة على الاتفاقات مع منصات "ميتافيرس" الأخرى، مثل "سومنيوم سبيس" و"سوبر ورلد"، ومن المتوقع افتتاح السفارة في يناير/ كانون الثاني.

"ميتافيرس" هي بيئة افتراضية ثلاثية الأبعاد تتيح للمستخدمين التفاعل مع بعضهم البعض من خلال الصور الرمزية، وباستخدام نظارات الرأس الذكية، ولقي هذا المصطلح شهرة واسعة، أخيراً، في أعقاب إعادة تسمية الشركة الأم لـ"فيسبوك" باسم "ميتا" بهدف التركيز على تطوير هذه التقنية.

أما بربادوس فهي دولة في جزر الأنتيل الصغرى تقع في المنطقة الغربية من شمال المحيط الأطلسي على بعد 100 كيلومتر شرق جزر ويندوارد والبحر الكاريبي. أصبحت دولة مستقلة في عام 1966 ضمن عالم الكومنولث، وظلت الملكة إليزابيث الثانية قائدة للدولة.

ن.أ-ر.أ