الدفاع المدني ينفذ مناورة تحاكي حدوث حريق في موقف مركبات

الدفاع المدني ينفذ مناورة تحاكي حدوث حريق في موقف مركبات

03 أكتوبر، 2019 - 01:10pm

نفذت مديرية الدفاع المدني في محافظة رام الله والبيرة صباح اليوم الخميس بالتعاون مع الشرطة والخدمات الطبية العسكرية والهلال الأحمر، مناورة تدريبية تحاكي حدوث اندلاع حريق في موقف للمركبات في وزارة الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات لتمكين القدرة الجماعية في مواجهة المخاطر المتوقعة.

وعمل الدفاع المدني على اخلاء الموظفين من أماكن عملهم في الوزارة بمشاركة لجنة الطوارئ التابعه للوزارة والمدربة من قبل الدفاع المدني، لتجنب حالات الاختناق التي قد تصيبهم.

وتم اخلاء اصابتين بالاختناق بسبب الدخان المتصاعد من الوزارة.

كما عملت طواقم الأطفاء على تأمين المكان و اخماد الحريق والتأكد من عدم وجود أي اصابة اخرى في المكان.

هذا وأكد مدير عام الدفاع المدني اللواء ركن يوسف نصار ان هذه المناورات التدريبية في كافة محافظات الوطن تأتي لتنسيق العمليات الميدانية مع كل الشركاء في نظام الاستجابة و لقياس القدرة وجاهزية الطواقم، وذلك لأن قطاع الاتصالات يمتلك أهمية في أوقات الطوارئ خاصة أن العديد من القطاعات تعتمد على الاتصال والتكنولوجيا وقت الطوارئ، ولذلك لا بد من التأكد من سلامتها وآمنها وقت الطوارئ .
بدوره قال ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور اسحاق سدر إن مسؤولية السلامة وقت الكوارث مسؤولية جماعية تبدأ دائما من القطاعات الشريكة وصولا للدفاع المدني.

وفي نهاية التمرين تم توزيع شهادات على لجنة طوارئ الوزارة من قبل مدير عام الدفاع المدني و وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات .