روبوتات كالصراصير تستخدم لاصلاح محركات الطائرات

روبوتات كالصراصير تستخدم لاصلاح محركات الطائرات

27 أغسطس، 2018 - 09:08pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ ابتكر مهندسو شركة الهندسة الميكانيكية البريطانية Rolls-Royce طريقة للحصول على الخلل في محركات الطائرات التي تبنيها، من خلال روبوتات تشبه الحشرات.

وشاركت الشركة تطورات أبحاثها عن الروبوتات الشبيهة بالصراصير، في معرض فارنبرة الدولي للطيران، حيث تعتقد أن هذه الروبوتات الصغيرة المستوحاة من الحشرات ستوفر على المهندسين الوقت من خلال العمل كأعينهم وأيديهم ضمن الحدود الضيقة لمحرك الطائرة.

وفقاً لتقرير صادر عن The Next Web، تخطط الشركة لتركيب كاميرا على كل روبوت للسماح للمهندسين بمشاهدة ما يجري داخل المحرك دون الحاجة إلى تفكيكه.

وتعتقد شركة رولز-رويس أنه يمكنها حتى تدريب الروبوتات الشبيهة بالصراصير لإتمام عمليات الإصلاح، وقال جيمس سيل المتخصص في التكنولوجيا من رولز رويس في المعرض الجوي "يمكن أن ينفجروا في طريقهم للوصول إلى جميع الأجزاء المختلفة من غرفة الاحتراق".

"إذا قمنا بذلك بشكل تقليدي، يستغرق الأمر خمس ساعات؛ مع هذه الروبوتات الصغيرة، من يدري، قد يستغرق الأمر خمس دقائق".

الآن تم جعلها أصغر لقد أنشأت شركة Rolls-Royce بالفعل نماذج أولية من الروبوت الصغير بمساعدة خبراء الروبوت من جامعة هارفارد وجامعة نوتنغهام.

ولكنها لا تزال كبيرة جداً لاستخدام الشركة المقصود، والهدف من ذلك هو توسيع نطاق الروبوتات الشبيهة بالصراصير بحيث يبلغ طولها نحو نصف بوصة وتزن بضعة أونصات فقط، وهو ما قاله ممثل لشركة رولز-رويس لـ TNW يجب أن يكون ممكن في غضون العامين المقبلين.

ن.أ-ر.أ