نوكيا تطرح هواتف ويندوز موبايل

25 أكتوبر، 2011 - 12:10am

على الرغم من أن سامسونج وإل جي وإتش تي سي كشفت مسبقا عن هواتف ويندوز موبايل، إلا أن مراقبي مايكروسوفت يتطلعون بشكل خاص إلى هاتف نوكيا ويندوز فون الذي سيكشف عنه.

ففي بداية هذا العام اتفقت نوكيا، وهي أكبر مصنّع للهواتف الجوالة من حيث العدد، مع مايكروسوفت على استخدام نظام التشغيل ويندوز فون في جميع الهواتف الذكية التي ستطرحها في المستقبل، وتعوّل مايكروسوفت الكثير من الآمال على الانتشار الواسع لهواتف نوكيا في العالم لاستعادة حصة من سوق الهواتف الذكية، وكذلك تأمل نوكيا بالعودة من الخلف بعد التراجع الكبير لمبيعاتها من الهواتف الذكية لصالح آي فون وهواتف أندرويد وبلاك بيري.

وكانت نوكيا قد خسرت في الربع الثاني من العام الحالي 512 مليون دولار نتيجة لتراجع مبيعاتها، وخسرت في الربع الثالث 94 مليون دولار، وقد تخلّت نوكيا كذلك على دفعتين عن 10 آلاف موظف.

وفي أحد المقابلات الصحفية السابقة مع توم فاريل المدير العام لشركة نوكيا في منطقة الخليج العربي، أكد أن الشركة ستطرح عالميا في هواتف نوكيا التي تعمل بنظام ويندوز خلال الربع الحالي من عام 2011، وأن الإطلاق المبدئي لهواتف ويندوز نوكيا ستصل خلال النصف الأول من العام القادم إلى دول الشرق الأوسط والخليج العربي.

وقال فاريل بأن نوكيا تعمل حاليا على دمج متجري مايكروسوفت للتطبيقات مع متجر نوكيا للتطبيقات الذي تم تغيير اسمه من متجر Ovi إلى متجر نوكيا، وذلك تمهيدا لطرح هواتف ويندوز فون.