سامسونج لمستخدمي نوت 7: سلموا هواتفكم

سامسونج لمستخدمي نوت 7: سلموا هواتفكم

12 سبتمبر، 2016 - 03:09pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ حثت شركة "سامسونغ" مالكي هواتفها المحمولة "غالاكسي نوت 7" على التوقف عن استخدامها أو المبادرة باستبدالها بسبب المخاطر من انفجارها.

واستدعت سامسونغ 2.5 مليون جهاز هاتف الأسبوع الماضي بعد ظهور تقارير تفيد بإمكانية انفجار هذه الهواتف خلال شحنها أو بعد هذه العملية.

وحذرت السلطات الأمريكية ركاب الطائرات من عدم تشغيل أجهزتهم خلال الرحلات الجوية أو شحنها، كما قررت الشركة الكورية الجنوبية استبدال جميع هواتفها المباعة من طراز "غالاكسي نوت 7" بدءاً من 19 سبتمبر/أيلول، قائلة "سلامة زبائننا تحظى بالأولوية المطلقة".

وعلى إثر ذلك، قررت سلطات الملاحة الجوية في الإمارات العربية المتحدة في وقت سابق من يوم السبت حظر استخدام هذه الأجهزة على متن طيران الإمارات أو طيران الاتحاد، كما فرضت شركة الخطوط السنغافورية وشركة كانتاس وفرجن أستراليا الأستراليتان حظراً مماثلاً في وقت سابق.

وحظرت إدارة الطيران الفيدالية في الولايات المتحدة وضع هذه الأجهزة في الأمتعة التي يسلمها الركاب إلى شركات الطيران التي يسافرون على متنها.

وقالت سامسونغ إن مشكلات البطاريات وراء اشتعال النيران في هذه الأجهزة، مضيفة أنه من الصعب تحديد الهواتف المعيبة التي تم بيعها.

يذكر أن الشركة أطلقت هواتفها "غالاكسي نوت 7 " في الشهر الماضي، ولقيت ترحيباً كبيراً سواء من قبل الزبائن أو النقاد.

ن.أ-ر.أ