اشتباكات في الشمال ومعارك في خانيونس.. 107 أيام من العدوان

اشتباكات في الشمال ومعارك في خانيونس.. 107 أيام من العدوان

21 يناير، 2024 - 08:01am

(شبكة أجيال)- دخلت العدوان على غزة اليوم الأحد، يومه السابع بعد المئة، في وقت واصل الطيران الإسرائيلي غاراته على مناطق مختلفة بالقطاع، فيما جددت المدفعية الإسرائيلية قصفها لمخيم جباليا ومحيط مستشفى ناصر ومراكز الإيواء.


وارتكبت قوات الاحتلال 15 مجزرة جديدة راح ضحيتها 178 شهيداً خلال الـ24 ساعة الماضية، وبذلك بلغ عدد الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي إلى 25,105 شهيدا بالإضافة لـ 62,681 جريحا، وفق الصحة في غزة.


يأتي ذلك فيما شهدت محاور التوغل في خانيونس معارك ضارية، في وقت تجددت الاشتباكات بين المقاومة وقوات من جيش الاحتلال في جباليا وبيت لاهيا شمال القطاع، وفي شرق خانيونس.


وعادت وتيرة الاشتباكات في شمال القطاع خصوصاً في شرق وغرب مدينة غزة، حيث تشهد منطقتا الكرامة وأبراج المخابرات معارك عنيفة، وسط غارات وقصف مدفعي على مناطق مأهولة.


ويواصل الطيران الإسرائيلي شن غارات عنيفة على مخيمات النصيرات والبريج ومناطق في دير البلح، في وسط القطاع، بالتزامن مع اشتباكات على الأرض.


إلى ذلك، أعلن جيش الاحتلال عن مقتل أحد جنوده في معارك غزة حيث أفادت وسائل إعلام إسرائيلية أنه حتى اليوم اعترف الجيش الإسرائيلي بشكل رسمي بمقتل 531 ضابطا وجنديا إسرائيليا منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، من بينهم 196 قتيلا في المعارك البرية داخل غزة.

ر.ق-ر.أ