الاحتلال يقر خطة بناء 770 وحدة استيطانية شمال القدس

الاحتلال يقر خطة بناء 770 وحدة استيطانية شمال القدس

24 يوليو، 2016 - 08:07am

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ أقرت ما تمسى باللجنة المحلية للتخطيط والبناء التابعة لبلدية الاحتلال في القدس خطة بناء 770 وحدة استيطانية جديدة من أصل 1200 وحدة بين مستوطنة "جيلو" المقامة شمال القدس وبلدة بيت جالا.

وأفاد موقع "واللاه" العبري اليوم الأحد بأن بلدية الاحتلال أقرت سابقاً خطة جديدة لبناء 15 ألف وحدة استيطانية في "جيلو" أثارت انتقادات دولية، الا أن البلدية أودعت خطة البناء الاستيطاني الجديدة الأسبوع الماضي، والتي سيجري تنفيذها مقابل "دير كريميزان".

وتجري حالياً شمال المنطقة التي تشملها الخطة أعمال إقامة بنى تحتية لحوالي 700 وحدة استيطانية في إطار خطة بناء في السفوح الغربية لمستوطنة "غيلو" التي جرت المصادقة على إيداعها في كانون الأول الماضي.

ونقل عن رئيس لجنة التخطيط والبناء مئير ترجمان: "سافعل كل ما باستطاعتي من أجل إبقاء الشبان في المدينة، ولا يهمني ما يحدث على المستوى السياسي" في إشارة للانتقادات الدولية للمشاريع الاستيطانية وكونها تقطع أوصال القدس والضفة وتمنع التوصل إلى حل سلمي وقيام دولة فلسطينية.

يذكر أن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتانياهو ووزير الجيش افيغدور ليبرمان أقررا الشهر الماضي دفع بناء 800 وحدة استيطانية في "معاليه أدوميم" المقامة بالقدس المحتلة بزعم الرد على عمليات ينفذها فلسطينيون.

ن.أ-ر.أ