تامر بكر..  أول فلسطيني يحكم بنهائيات "الكيك بوكسينج" العالمية

تامر بكر.. أول فلسطيني يحكم بنهائيات "الكيك بوكسينج" العالمية

29 مايو، 2016 - 06:05pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN _ أكد الحكم الدولي الفلسطيني تامر بكر أنه الحكم العربي الوحيد الذي اختير إلى جانب 9 حكام آخرين من دولة أجنبية لإدارة المباريات النهائية لبطولة "الكيك بوكسينج" العالمية في مدينة رينيه الايطالية من 2/6 وحتى 10/6 المقبل، والتي تضم أفضل محترفي هذه اللعبة على مستوى العالم.

وشرح اللاعب والحكم تامر في مقابلة مع أجيال، لعبة "الكيك بوكسينج" وهي لعبة قتالية يستخدم فيها الشخص اليدين والرجلين في نفس الوقت، لعلم تكنينك شامل للدفاع عن النفس والهجوم بنفس اللحظة.

وأوضح أن هذه اللعبة تساعد الشخص على تنميه ذهنه وتمنح الجسم مرونة كبيرة ونشاط عقلي، اضافة الى تنمية استراتيجات القتال للعنصر البشري.

وعن حصوله على شهادات التحكيم في رياضة "الكيك بوكسينج" ذكر أن اول تأشيرة دولية حصل عليها عام 2013 ومن ثم بدأ بالتدرج الى أن وصل الى شهادة "البي كلاس" ومع نهاية هذا العام سيحصل على شهادة تحكيم دولية اولى " A " وهي اعلى شهادة تمنح للحكام في هذه اللعبة.

ولفت بكر إلى أن وجوده في بطولة العالم "للكيج بوكسينج" في ايطاليا كواحد من افضل 10 حكام على مستوى العالم لهذه اللعبة لا يعتبر انجاز شخصي وحسب وإنما انجاز لفلسطين ويعزز من مكانته الرياضية في المحافل الدولية في شتى الرياضات.

ووجه بكر شكره لادارة بنك القدس التي قامت برعايته ودعمه مادياً ومعنوياً، ولشبكة أجيال الإذاعية على استضافته له.

ر.ط-ر.أ