الإعلان عن آلية توزيع الاسمنت بغزة

الإعلان عن آلية توزيع الاسمنت بغزة

30 أكتوبر، 2014 - 04:10pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ أعلنت وزارة الأشغال العامة والإسكان اليوم الخميس، للمواطنين المتضررة بيوتهم جراء العدوان الإسرائيلي على فزة بشكل جزئي، عن بدء توزيع الاسمنت اللازم لإعادة إعمار المنازل المتضررة وفقاً للآلية المعتمدة من خلال الأمم المتحدة.

وأفادت الوزارة في بيان صحفي وصل "أجيال" بأنه على المواطنين المعنيين مراجعة موقع الوزارة الالكتروني للاطلاع على كشف الدفعة الأولى، وكل مواطن مدرج ضمن الكشف المرفق التوجه لأحد فروع الوزارة في محافظات القطاع، للبدء من اليوم الخميس لاستلام الكوبون الخاص بكميات الإسمنت بناءً على الأضرار التي لحقت بمنازل المواطنين.

من جانبه، قال وزير الأشغال العامة والإسكان مفيد الحساينة إن قرابة 900 متضرر سيتسلمون البطاقات الخاصة بتوزيع الإسمنت من وزارة الأشغال، وأن كميات الإسمنت التي وصلت غزة بلغت 450 طن.

وأضاف أن هذه خطوة مهمة خاصة في ظل بدء فصل الشتاء وتفاقم الأوضاع الإنسانية للمتضررين، مشيراً إلى أن الآلية تقوم في البداية على توزيع الإسمنت على المتضررين جزئياً، ثم سيتبعها المشاريع الخاصة بقطاع الإسكان.

وتابع أن هناك تواصل دائم بهذا الخصوص مع رئيس الوزراء رامي الحمد الله للضغط لأن تشمل الآلية المعتمدة المواطنين الذين يحتاجون الإسمنت لبناء شقق سكنية أو تشطبيها في ظل العجز الكبير في قطاع الإسكان.

ن.أ-ر.أ