بولس: الاحتلال يماطل في رد طلب الصفدي

15 يوليو، 2012 - 03:07pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ أكد مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير المحامي جواد بولس أن النيابة العسكرية تتلكأ وبشكل متعمد في إعطاء ردها حول الطلب الذي قدمه بولس عن الأسير حسن الصفدي والمتمثل بضرورة الإفراج عنه وبشكل فوري وذلك امتثالاً للاتفاق الذي أبرم في حينه بين الجهات الأمنية الإسرائيلية وخمسة من الأسرى الإداريين الذين كانوا يخوضون إضراباً طويلاً عن الطعام "في سجن الرملة" وتحديداً يوم 16\5\2012.

وفي هذا السياق عبر الأسير الصفدي المضرب عن الطعام خلال زيارة قام بها المحامي بولس اليوم الاحد إلى سجن الرملة عن إصراره على المضي في إضرابه عن الطعام على الرغم من أن جهات إسرائيلية مختلفة تحاول وبذرائع وحيل متعددة ثنيه عن موقفه.

وقال بولس في حديث لإذاعتنا "حسن عاد إلى الإضراب منذ 21\6 وبهذا التاريخ قام أحد ضباط السجون بـ ابلاغة عن نية سلطات الامن بأصدار قرار اعتقال إداري جديد علماً أن أمر اعتقالة الأول ينتهي في تاريخ 29\6 وفي ذلك اليوم كان ينتظر خبر الإفراج عنه وفقاً للإتفاق الذي حصل بين اللجنة النضالية وإدارة السجن، فالطرفان تحدثا مع خمسة من الاسرى المضربين وكان واحد منهم هو حسن الصفدي .

وأضاف بولس أن هذا القرار يعاكس ما اتفقنا حولة ولا حق لاسرائيل ان تطلقه وكان أخرها يوم الخميس مع مسؤول النيابة العسكرية وبحثنا حيثيات القضية وسمع مني حيثيات تلك الليلة فطلب مني بدراسة ما اعطيته من تفاصيل واليوم انا انتظر اجابة النيابة العسكرية .

مقابلة بولس.....

كما أفاد الأسير الصفدي للمحامي بولس بأن إدارة سجن الرملة قد قامت بنقلته يوم الثلاثاء الماضي إلى مستشفى أساف هروفيه بعد أن توقف ليومين عن شرب الماء مما زاد من معاناته وسبب له ذلك أوجاعا ناتجة عن حصى في الكلى استوجبت نقله للمستشفى وبعدها أعيد للرملة وهناك تستمر إدارة سجن الرملة باحتجازه في غرفه معزولة دون أن يكون له اتصال مع الأسرى.

ر.ق-ر.أ