طولكرم: إطفاء مركبة اشتعلت بفعل فاعل

21 يونيو، 2012 - 11:06am

شبكة أجيال الإذاعية ARN- هرعت طواقم الدفاع المدني في محافظة طولكرم، إلى نور شمس شرق المدينة؛ نتيجة احتراق مركبة فجر اليوم الخميس.

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني، أن قسم العمليات تلقى بلاغاً من أحد أفراد الدفاع المدني، يفيد بوجود حريق سيارة بجانب منزله، وعند وصول الطواقم، وجدت النيران مشتعلة في الهيئة الأمامية والهيئة الخلفية للمركبة؛ فهرع الطاقم وعمل على حصر الأضرار في الهيئة الأمامية للمركبة، وجزء من خلف المركبة، وحماية باقي أجزاء ومحتويات المركبة غير القانونية.

وعند التحقق من أسباب الحريق، تبين أن سببب الحريق هو سكب مادة سريعة الاشتعال على الهيئة الأمامية ومؤخرة المركبة؛ حيث عثر على بقايا المادة المشتعلة متروكاً بجانب السيارة، وتم تسليم مكان الحريق للشرطة؛ لاستكمال التحقيق في أسباب الحريق.

وأهاب الدفاع المدني، بالسائقين، أخذ أقصى درجات الحيطة والحذر وإجراء الصيانة الدورية للمركبات، والاحتفاظ بأسطوانة إطفاء دائما في المركبة؛ لأهميتها وفاعليتها في التقليل والحد من الخسائر في الأرواح والممتلكات، إذا وجدت في المكان والزمان المناسبين في حالة الخطر وخاصة الحرائق.

خ.ز- ر.أ