استطلاع: تراجع طفيف بقوة حزب غانتس

استطلاع: تراجع طفيف بقوة حزب غانتس

22 مارس، 2024 - 12:03pm

(شبكة أجيال)- أظهر استطلاع للرأي العام الإسرائيلي تراجعاً طفيفاً في قوة حزب عضو مجلس الحرب بيني غانتس، بعد انفصال زعيم حزب "أمل جديد" جدعون ساعر عن الحزب.

وأشارت نتائج استطلاع للرأي نشرته صحيفة "معاريف" العبرية اليوم الجمعة، أنه لو جرت انتخابات اليوم، لحصل حزب غانتس على 35 مقعداً بالكنيست مقابل 12 مقعداً فقط يمتلكها حالياً.

وكانت استطلاعات مماثلة نشرتها "معاريف" في الأسابيع الماضية، توقعت حصول الحزب ائتلاف غانتس وحزب "أمل جديد" على 40 من مقاعد الكنيست الـ 120.

ومع ذلك، فإن عدد المقاعد التي يحصل عليها غانتس هو ضعف عدد المقاعد التي يحصل عليها حزب "الليكود" برئاسة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو لو جرت الانتخابات اليوم.

ووفقا للاستطلاع فإنه لو جرت الانتخابات اليوم فإن "الليكود" سيحصل على 17 مقعداً مقارنة مع 32 مقعداً لديه اليوم، على أن يتراجع حزب "هناك مستقبل" برئاسة زعيم المعارضة يائير لبيد من 24 مقعداً حالياً إلى 12 مقعداً فقط.

كما أنه لو جرت الانتخابات اليوم فإن حزب "أمل جديد" برئاسة ساعر، لن يتمكن من تخطي نسبة الحسم.

وأوضحت الصحيفة وفقاً لنتائج الاستطلاع، بأنه لو جرت انتخابات اليوم سيحصل المعسكر المؤيد لنتنياهو على 48 مقعداً، فيما سيحصل المعسكر الرافض لرئاسة نتنياهو للحكومة على 67 مقعداً، وسيحصل تحالف الجبهة الديمقراطية للسلام والقائمة العربية للتغيير على 5 مقاعد.

ولا يدعم تحالف الجبهة الديمقراطية للسلام والقائمة العربية للتغيير أياً من المرشحين العسكريين غانتس أو نتنياهو.

ن.أ-ر.أ