إسرائيل تبحث إمكانية صدور مذكرة اعتقال لمسؤولين إسرائيليين

إسرائيل تبحث إمكانية صدور مذكرة اعتقال لمسؤولين إسرائيليين

24 إبريل، 2024 - 10:04pm

(شبكة أجيال)- عقد ما يسمى مجلس "الأمن القومي" الإسرائيلي اليوم الأربعاء، جلسة سرية بحث خلالها احتمال صدور مذكرات اعتقال دولية بحق رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، ووزير الجيش يوآف غالانت، ورئيس أركان الجيش هرتسي هليفي، "خلال الأيام المقبلة".

جاء ذلك، بحسب ما أوردت القناة 13 العبرية؛ ولفتت إلى أن ما يسمى مستشار الأمن القومي تساحي هنغبي، ترأس الاجتماع؛ وتقرر اتخاذ سلسلة من الإجراءات تتمثل بإطلاق حملة ضغط دبلوماسية لمنع محكمة الجنائية الدولية إصدار أوامر اعتقال.

وذكر التقرير أن خلال الاجتماع جرى إقرار عدد من الإجراءات الفورية التي يتعين على إسرائيل اتخاذها لمواجهة هذه الخطوة المحتملة، والتي تتمثل بـ"شن حملة سياسية" على المستوى الدولي، في محاولة لإحباط هذه الخطوة.

وتشمل "الإجراءات الفورية" التي أقرها المجلس، مكالمات هاتفية بين نتنياهو ونظرائه حول العالم، وممارسة ضغوط على الإدارة الأميركية، وإشراك السفير الإسرائيلي لدى واشطن حاييم هرتسوغ، بهذه الجهود".

ووفقاً للتقرير، فإنه "بحسب المعلومات والمؤشرات المتوفرة لدى كبار المسؤولين في إسرائيل، هناك احتمال أن تُوجه المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي أوامر اعتقال لنتنياهو وغالانت وهليفي".

ن.أ-ر.أ