غزة: مقتل اسرائيلي واستشهاد فلسطيني في اشتباكات شرق خانيونس

01 يونيو، 2012 - 10:06am

شبكة أجيال الإذاعيةARN- أعلن جيش الاحتلال أن جنديًا يبلغ من العمر "20 عامًا" قُتل، في هجوم نفذته مجموعة من المقاومة على هدف إسرائيلي، بعد أن اجتازت الحدود، بمنطقة السناطي شرق بلدة عبسان الكبيرة شرق خانيونس جنوب قطاع غزة، فجر اليوم الجمعة.

وقالت إذاعة جيش الاحتلال إن جنود من وحدة غولاني؛ اشتبكوا مع أحد المقاومين؛ ما أدى إلى استشهاده

أوضافت الإذاعة أن هذا الهجوم كان يهدف إلى أسر جنود، حيث وصفته نقلاً عن مصادر عسكرية إسرائيلة بالخطير جدًا.

وقالت مصادر إخبارية إن مدفعية الاحتلال بدأت بقصف المنطقة بأكثر من 20 قذيفة دخانية؛ تسببت بإحراق المحاصيل الزراعية في شريط يمتد من السلك الحدودي لعمق كيلومتر، حيث كان المزارعون منتشرين في أراضيهم؛ لحصاد محصول القمح.

وبينت المصادر أن المنطقة شهدت حركة نشطة وكبيرة لأليات الاحتلال، حيث حضرت ثلاث طائرات استطلاع وحلقت بشكل منخفض جدًا، كما حضرت طائرات مروحية وحلقت لنحو ساعة داخل الحدود فوق مستوطن "نيريم" القريبة من المنطقة.

خ.ز-ر.أ