اتهامات بإعطاء فرصة لإيران بشأن الملف النووي

29 مايو، 2012 - 08:05pm

شبكة أجيال الإذاعيةARN- قال مسؤول إسرائيلي كبير إن المحادثات بين الغرب وإيران فيما يخص برنامجها النووي، لم تحقق شيئا. متهماً بعض الدول الغربية بالحرص على إطالة أمد المحادثات.

وقال موشي يعلون نائب رئيس وزراء تل أبيب، في حديث لراديو جيش الاحتلال، إن المحادثات التي تجري بخصوص البرنامج النووي الإيراني لم تحقق شيء ملموس سوى إعطاء الجمهورية الإسلامية ثلاثة أسابيع أخرى أو نحو ذلك، لتمضي في المشروع النووي إلى حين موعد الاجتماع القادم في موسكو. ولم يعط يعلون -وهو عضو في الحكومة المصغرة لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو-، أي تفاصيل أخرى.

وفي يناير كانون الثاني الماضي اتهم يعلون الرئيس الأميركي باراك أوباما، بتخفيف وطأة العقوبات على إيران؛ خوفاً من ارتفاع أسعار النفط، الأمر الذي قد يضر بمسعاه للفوز بفترة رئاسية ثانية، في انتخابات تشرين الثاني المقبل.

وتقول واشنطن إن القوة المسلحة يمكن أن يكون الخيار الأخير ضد طهران، حيث تنفي الأخيرة سعيها لامتلاك اسلحة نووية، التي هددت بالرد على عدة جبهات إذا تعرضت للهجوم.

وخوفاً من اندلاع حرب جديدة في الشرق الأوسط، سعت إدارة أوباما إلى طمأنة حكومة نتنياهو، أن مسار المحادثات لم يستنفد بعد. وقال مسؤول أميركي للصحفيين في تل أبيب يوم الجمعة، إن مخاوف نتنياهو من أن الوقت ينفد، مبررة.

أ.ش-ر.أ