مرسي: أسعى لإقامة دولة وطنية ديمقراطية دستورية حديثة

29 مايو، 2012 - 04:05pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN- أكد محمد مرسي؛ مرشح حزب الحرية والعدالة الجناح السياسي للإخوان المسلمين في الانتخابات الرئاسية المصرية اليوم الثلاثاء، أنه سيلتزم في حال فوزه بحرية المرأة كجزء من ضمان الحريات الشخصية في الدولة التي سيقودها.
وقال مرسي في مؤتمر صحافي غداة الإعلان الرسمي عن نتائج الجولة الاولى من الانتخابات، إنه حين يصل إلى السلطة سيضمن الحرية للمرأة والشعب بعموم فئاته، مؤكداً أنه سيعمل على تشكيل حكومة ائتلافية موسعة ليس شرطاً أن يكون رئيسها من حزب الحرية والعدالة.
وأضاف مرسي أن المسيحيين الذين يمثلون 10% من عدد السكان في مصر البالغ 82 مليون نسمة، شركاء الوطن لهم كل الحقوق كاملة كما المسلمين، مؤكداً أن المصريين كلهم متساوون في الحقوق والواجبات.
وأضاف مرسي وأنه سيخوض جولة الاعادة مع احمد شفيق آخر رئيس وزراء في عهد الرئيس السابق حسني مبارك، أنه يتعهد بأن تكون الرئاسة مؤسسة بها نواب ليسوا من الإخوان ولا من حزب الحرية والعدالة.
وأوضح أنه يهدف الى إقامة دولة وطنية ديمقراطية دستورية حديثة مع فصل السلطات، مشدداً على أن هدفه تحقيق الحرية والعدالة والاستقرار والأمن وكرامة الانسان، وحق التظاهر السلمي والاعتصام السلمي.
وضمن مرسي مجانية التعليم والرعاية الصحية للفلاحين، وإسقاط ديونهم، مبدياً اهتمامه بالأمن والمواد المدعومة، وأكد سعيه إلى حل مشاكل قطاع السياحة ليعود الى نشاطه، ودعا إلى التسامح والتصالح والبعد عن التجريح، مشيراً إلى أن الامن والاستقرار على رأس أولوياته في رئاسته حال فوزه.
يذكر أنه ومن المقرر إجراء جولة الاعادة يومي 16 و17 يونيو/حزيران القادم.
ن.أ-ر.أ