"المجموعة العربية" تجتمع مع بلينكن في السعودية

"المجموعة العربية" تجتمع مع بلينكن في السعودية

27 إبريل، 2024 - 11:04am

(شبكة أجيال)- يعقد وزراء خارجية عرب اليوم السبت في السعودية، اجتماعاً لتنسيق المواقف اتجاه الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

ويأتي هذا اللقاء قبل عقد اجتماع مع وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن الذي يزور المنطقة.

على مقربة من ذلك، قال وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، إنّ الدول العربية كافة اتفقت على ضرورة وقف هذه الحرب من خلال جهد عربي منسق، والموقف العربي المشترك واضح.

وأضاف أن اللجنة العربية الإسلامية المشتركة سيكون لها تحركاً سياسياً جديداً خلال الأيام المقبلة.

وفي ذات السياق، أعلنت وزارة الخارجية المصرية أن الوزير سامح شكري توجه للعاصمة السعودية الرياض للمشاركة في فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي، وعقد اجتماعات وزارية بشأن الوضع في قطاع غزة، والقضية الفلسطينية.

وقال المتحدث الرسمي للوزارة أحمد أبو زيد، إن الزيارة تتضمن مشاركة شكري في عدد من 3 اجتماعات هامة مرتبطة بالوضع في قطاع غزة والقضية الفلسطينية، بينها اجتماع مجموعة الدول العربية الست المعنية بمتابعة الوضع في غزة، ولقاء للمجموعة مع وزير الخارجية الأميريكية أنتوني بلينكن، واجتماع وزاري آخر يضم عدداً من الدول المهتمة بحل القضية الفلسطينية على المستوى الدولي.

وأضاف أن شكري سيعقد عدداً من اللقاءات الثنائية مع وزراء ومسؤولين دوليين مشاركين في أعمال المنتدى، لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية والارتقاء بمستواها، والتشاور بشأن القضايا والأزمات على المستويين الدولي والإقليمي.

ن.أ-ر.أ