محدث| الاحتلال يقمع مسيرات بلعين والمعصرة وكفر قدوم السلمية

25 مايو، 2012 - 04:05pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN- قمعت قوات الإحتلال اليوم الجمعة، المسيرات السلمية الإسبوعية في بلعين وكفر قدوم والمعصرة بإلقاء الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي ورش المياة العادمة على المشاركين في المسيرات من المواطنين والمتضامنين الأجانب، ما أدى إلى إصابة العشرات بحالات الاختناق والاغماء بالإضافة إلى إصابات بالرصاص المعدني والمطاطي.

وفي قرية بلعين، أصيب عشرات المواطنين والمتضامنين الأجانب بالاختناق الشديد إثر استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، كما إحرقت قوات الإحتلال عشرات الأشجار، إثر مهاجمة قوات الاحتلال مسيرة بلعين الأسبوعية المناوئة للاستيطان والجدار.

وقالت اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار في القرية إن قوات الاحتلال تعمدت إحراق عدد من الأشجار، وواجهت المشاركين في المسيرة السلمية بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط والغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية والمياة العادمة الممزوجة بالمواد الكيميائية، ما أدى لإصابة العشرات بحالات اختناق.

وبقرية المعصرة جنوب بيت لحم، أصيب ثلاثة متظاهرين بجروح بعد قمع الاحتلال للمسيرة السلمية التي انطلقت نحو الأراضي المصادرة في منطقة الجدار، وقال الناطق الإعلامي باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بيت لحم محمد بريجية، إن جنود الاحتلال تواجدوا بكثافة على مدخل القرية ومنعوا المشاركين، من المواطنين والمتضامنين الأجانب، من الوصول إلى أراضيهم المصادرة ومنطقة الجدار.

وفي قلقيلية أصيب عشرات المواطنين بحالات اختناق واغماء، إثر قمع الاحتلال لمسيرة كفر قدوم السلمية، التي تطالب بفتح الطريق الرئيس للقرية، المغلق منذ ما يزيد عن 10 سنوات، وقال الناطق باسم حركة "فتح" في قلقيلية مراد شتيوي، إن جنود الاحتلال واجهوا المشاركين في المسيرة التي شارك بها المئات من أبناء القرية والقرى المجاورة إضافةً لنشطاء سلام أجانب وإسرائيليين، بالقنابل الصوتية والغازية والرصاص المعدني، ما أدى إلى إصابة العشرات بحالات إغماء واختناق.

كما وأكد المشاركون في المسيرات السلمية على الإستمرار بنهج المقاولمة السليمة من خلال المسيرات الأسبوعية لتحقيق مطالب أهالي القرى وحماية أراضيهم من المصادرة.

ن.أ-ر.أ