آبل تعتزم تحسين تجربة البحث في أجهزتها

آبل تعتزم تحسين تجربة البحث في أجهزتها

02 أكتوبر، 2023 - 10:10pm

(شبكة أجيال)- تخطط شركة آبل لجلب محرك البحث الداخلي الخاص بها إلى متجر آب ستور وتطبيقات أخرى تابعة لها.

وأفادت وكالة "بلومبيرج" الأمريكية بأن الشركة لديها محرك بحث داخلي يُطلق عليه اسم "بيجاسوس" تعمل الشركة على تطويره وإدماجه بصورة أعمق في نظامي iOS وmacOS، مع إمكانية استخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي لتحسين أدائه.

ويقود الفريق المسؤول عن تطوير محرك البحث الداخلي في آبل جون جياناندريا، الذي يشغل حالياً منصب نائب رئيس الشركة للذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة، وقد عُيّن في آبل عام 2018 قادماً من جوجل.

وكانت الشركة قد أطلقت العام الماضي أداة Business Connect، التي ساعدتها في تعزيز قاعدة بيانات المعلومات الخاصة بها بتفاصيل حول ساعات العمل ومواقع الأنشطة التجارية بطريقة يمكن أن تجعلها في منافسة مع جوجل.

وقبل سنوات، حسّنت آبل أداة البحث "سبوت لايت" مع نظامي iOS 14 وiPadOS 14 للسماح للمستخدمين بالبحث في الويب، واستخلاص معلومات من التطبيقات، والبحث داخل الأجهزة، وغيرها.

وأشارت تقرير بلومبيرج إلى أن آبل قد تفكر في استخدام محرك البحث الداخلي الخاص بها وأداة "سبوت لايت" مع نظامها الإعلاني في إنشاء محرك بحث خاص بها يشبه محركات البحث التقليدية.

ومع ذلك، فقد صرح نائب رئيس الشركة لقطاع الخدمات إيدي كو، بأن آبل لا تحتاج إلى إنشاء محرك بحث خاص بها في وجود جوجل، في حين أشارت تقارير صحفية أن الشركة رفضت عرضاً من مايكروسوفت لبيعها محرك بحث بينج عام 2020.

ن.أ-ر.أ