إطلاق حاسوب على شكل حذاء رياضي

إطلاق حاسوب على شكل حذاء رياضي

02 أكتوبر، 2023 - 09:10pm

(شبكة أجيال)- أعلنت شركة كولر ماستر، المتخصصة في صناعة قطع (إكسسوارات) الحاسوب المختلفة، عن بدء توفر حاسوبها المثير للجدل Sneaker X Gaming في مواقع الشراء المشهورة مثل Amazon.

ويعتمد هذا الحاسوب في تصميمه على شكل الحذاء الرياضي ليدمج بداخله كل قطع الهاردوير الحديثة والقوية ليكون واحداً من ضمن أقوى الحواسب المخصصة للاعبين.

يعتمد تصميم كيس هذا الحاسوب على شكل الحذاء الرياضي ليدمج بين اللون الأحمر والأبيض لكنه يأخذ بعين الاعتبار حجم mini ITX لتكون قادراً على وضعه على سطح طاولة مكتبك دون أخذ حيز كبير من المساحة.

اعتمد تصميم كيس الحاسوب على dual-chamber ليسمح له بأن يتسع لكل القطع مع دخول أكبر قدر من الهواء لقطع الهاردوير مثل المعالج المركزي والبطاقة الرسومية من خلال زيادة الفتحات الجانبية لتعزيز حركة الهواء عند دوران المراوح.

واللافت للنظر أن المعالج اعتمد على التبريد المائي المتكامل FLUX 360mm AIO لكن البطاقة الرسومية اعتمدت على التبريد الهوائي المرفق مع المشتت الخاص بها والقادم بثلاث مراوح.

من الداخل زُوّد بقطع هاردوير قوية فعلاً تبدأ مع المعالج المركزي Intel i7-13700K والبطاقة الرسومية Nvidia RTX 4070 Ti ولوحة أم بحجم mini-ITX لم يُكشف عن نوعها بعدُ أو الشركة المصنعة لها.

كما يتضمن حاسوب كولر ماستر الجديد ذاكرة وصول عشوائي DDR5 بتردد 5600MHz بحجم 32GB (مؤلفة من قطعتين كل واحدة بحجم 16GB)، مع قرص تخزين M.2 NVMe SSD PCIe 4.0 بحجم 2TB. أضف إلى ذلك أنه يتمتع بمزود طاقة SFX باستطاعة 850 واط.

يدعم كذلك الاتصال اللاسلكي WiFi و Bluetooth وهو مزود بمنفذ HDMI وحيد مع منفذي Display Port مع عدد من منافذ USB. سيكلف هذا الحاسوب مبلغ 3799 دولاراً، لكن من الممكن الحصول عليه بسعر أقل في حالة اخترت بطاقة RTX 4070 بدلاً من RTX 4070 Ti فقط ليصبح بسعر 3499 دولاراً.

ن.أ-ر.أ