تحديث ChromeOS الجديد للحواسيب بميزات مهمة

تحديث ChromeOS الجديد للحواسيب بميزات مهمة

30 سبتمبر، 2023 - 09:09pm

(شبكة أجيال)- أعلنت شركة غوغل عن تحديث جديد لأنظمة ChromeOS، يحمل معه العديد من الميزات للحواسب والأجهزة الإلكترونية العاملة بهذه الأنظمة.

وتبعاً لغوغل فإن الإصدار 117 من أنظمة ChromeOS حمل تغييرات تتعلق بالمظهر العام لواجهات التشغيل والتطبيقات، إذ صمم بطريقة Material You التي تشبه الطريقة المعتمدة في أنظمة "أندرويد-12".

وأعيد مع التحديث الجديد تصميم قوائم عرض الإعدادات، وأضيفت إلى هذه القوائم أزرار جديدة مستطيلة الشكل، منها أزرار للتحكم بتقنيات "بلوتوث" وWi-Fi، كما أضيفت قوائم ايقونات دائرية للتطبيقات.

وحصلت واجهة الاستخدام الرئيسية مع التحديث أيضاً على لوحة إشعارات جديدة وضعت أسفل الجهة اليمنى من الشاشة، واحتوت هذه اللوحة على تنبيهات جديدة للتطبيقات والرسائل.

والشيء المهم الآخر في التحديث هو أن برمجياته باتت تساعد في التقليل من استهلاك الطاقة في الأجهزة، كما أضيفت إليه تقنيات جديدة تساعد المستخدم على شحن البطارية بشكل أفضل في الحاسب.

وأضافت غوغل مع التحديث الجديد إمكانيات أكبر للتحكم بالألوان للذين يعانون من مشكلات في الرؤية، ويمكن الوصول إلى هذه الإعدادات من خيار Display and Magnification في قوائم الإعدادات.

ن.أ-ر.أ