حكومة الاحتلال تقرر تنفيذ برامج لتعزيز الاستيطان في القدس

20 مايو، 2012 - 04:05pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ قررت حكومة الاحتلال في جلستها التي عقدت اليوم الأحد، في تلة الذخيرة بالقدس، تنفيذ سلسلة من البرامج لتعزيز الاستيطان في القدس.
كما صادقت الحكومة الإسرائيلية على تخصيص 350 مليون شيقل لما أسمته "تطوير المواقع العمومية والسياحية لمدينة القدس للسنوات الست القادمة، وأنه سيتم تكريس هذا المبلغ من أجل تطوير البنى التحتية في المدينة في خدمة رفاهية السكان والزوار وتوسيع "الرئة الخضراء" في المدينة والمناطق المفتوحة فيها وترميم المواقع السياحية المركزية في كل أنحائها".
وقال المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي للإعلام العربي أوفير جندلمان إن "الحكومة الإسرائيلية قررت إنشاء مجمعات سكنية لأفراد قوات الأمن من خلال تخصيص أراض من قبل دائرة أراضي إسرائيل وذلك من دون إصدار مناقصة في أحياء القدس".
وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في جلسة الحكومة: "يوجد التزام كبير جداً من طرفنا بوحدة القدس، وقررنا الحفاظ على هذا المكان "تلة الذخيرة" وتحويله إلى موقع تراثي وطني".
وأضاف نتنياهو "سنتّخذ اليوم قرارات تمكّننا من بناء مواقع توراتية توضح علاقتنا ببلاد التوراة، بصهيون، وهي تمكّن بجلب الملايين من الزوّار ليتعرّفوا بشكل مباشر على التراث اليهودي كما تم التعبير عنه في التوراة، ونتّخذ اليوم قرارات بتقديم التسهيلات إلى أفراد قوات الأمن والجيش والشرطة لكي يستطيعوا السكن في القدس".
ر.ق-ر.أ