عنساوي: الإضراب الجزئي غداً الخميس بداية لسلسلة فعاليات قوية

16 مايو، 2012 - 10:05am

شبكة أجيال الإذاعية ARN- أعلن نائب رئيس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية معين عنساوي، أن الإضراب الجزئي المنوي تنفيذه، غداً الخميس في تمام الساعة الواحدة ظهرا، في كافة الوزارات والمؤسسات الرسمية هو بداية لسلسلة فعاليات قوية ومتصاعدة، سيتم القيام بها بعد فشل كافة اللقاءات مع الحكومة لتحسين الظروف المعيشسية للموظفين.

وأكد عنساوي في تقرير اليوم الأربعاء، وصل أجيال نسخة منه، أن القضايا الرئيسية المطروحة للنقاش، تتمثل بتحسين رواتب الموظفين في الفئات الدنيا، حيث أصبحت رواتبهم لا تكفي الحد الأدنى من المواد الأساسية، كما تم الطلب بتعديل المواصلات للموظفين ودفع المواصلات الحقيقية لهم، إضافة إلى ضرورة إنصاف الموظفين الحاصلين على دبلوم أو أقل؛ حيث يتم إعطاؤهم فرصة للترقية، وخاصة في ظل توقيع ترقيات من قبل الوزراء لحالات مشابهة، ما شكل ظلما واضحا على هذه الفئة.

وأضاف عنساوي، أنه تم الطلب من الحكومة إنصاف ومعالجة ملف حقوق الموظفين في الترقية؛ حيث أنه لا يعقل بقاء الموظف على الدرجة، أكثر من خمسة عشر عاما دون ترقية، "وكأنه نسيا منسيا" حسب تعبير التقرير. كما تم التأكيد على ضرورة دفع كافة العلاوات وتحديدا المخاطرة للفئات التي تستحقها مثل المهندسين والمهندسين الزراعيين والعاملين في وظائف تشكل خطرا عليهم مثل العاملين في دباغة الذهب والعاملين في مجال البرمجة وصيانة الآلات والمعدات الثقيلة وأجهزة الحاسوب وسائقي الجرافات.. وما شابهها من حرف ومهن ذات خطورة .

في ذات المجال، أكد عنساوي على ضرورة الانتهاء من ملف إجازة أمومة الموظفات حيث تم طرح هذا الملف أكثر من مرة، ولكن دون جدوى"حسب ما ورد في التقرير".

وأشار عنساوي، إلى ضرورة قيام الحكومة الجديدة، بالتعاطي الإيجابي مع هذه الحقوق إضافة إلى قضايا أخرى تم نقاشها مع الحكومة.

خ.ز- ر.أ