قراقع: الصفقة نصت على عدم تجديد الحكم للإداريين وفي إنتظار ردهم

14 مايو، 2012 - 08:05pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN- قال وزير الأسرى والمحررين عيسى قراقع، إن الإتفاق الذي وقع مساء اليوم الإثنين، نص على إنهاء سياسة العزل لبعض الأسرى، ونقل البعض الأخر إلى قسم منفرد، كما سيسمح لأهالي الأسرى من قطاع غزة بالزيارة، بالإضافة الى عدم تجديد الاعتقال الإداري لأي أسير ما لم ترد بحقه أي معلومات أمنية جديدة.
وبين قراقع أنه سيتم فحص ملف المعتقلين الإداريين من قبل جهات قضائية، ولن يتم تجديد الحكم الإداري لإي معتقل لم تتوفر بحقه معلومات تفيد أنه يشكل خطراً على أمن إسرائيل كما تزعم النيابة العسكرية الإسرائيلية.
وأكد قراقع في مؤتمر صحفي من أمام خيمة الاعتصام في مدينة البيرة، أن الأسرى المتواجدين في مستشفى سجن الرملة ما يزالون يواصلون إضرابهم عن الطعام، مطالبين بالإفراج عنهم فوراً.
من جانبه أوضح مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير جواد بولس أنه متوجه هذه الليلة إلى المستشفى للإطلاع على القرار النهائي الذي سيتخذه الأسرى المضربون منذ ما يزيد عن شهرين، مشيرا إلى أنه سيسعى للحصول على تأكيد خطي من إدارة السجون بأن لا يتم تجديد الحكم الإداري بحقهم.
كما أضاف بولس في حديث لأجيال أن الساعة الأخير من هذه الليلة؛ ستشهد زيارة اللجنة العليا للإضراب لمستشفى سجن؛ لتشرح للأسرى المضربين هناك ما تم التوصل اليه.

من ناحيتة شدد محامي الأسرى ثائر حلاحلة وبلال ذياب وجعفر عز الدين جميل الخطيب في حديث لأجيال، على أن الأسرى وخلال زيارته لهم اليوم الإثنين، أكدوا على إستمرارهم في الإضراب عن الطعام حتى الإفراج الفوري عنهم.

ش.أ \ ن.أ-ر.أ