موظفو شركة كهرباء القدس يعتصمون تضامناً مع الأسرى

13 مايو، 2012 - 06:05pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN- نظم موظفو شركة كهرباء محافظة القدس، أمس السبت، وقفة اعتصامية أمام مقر الصليب الأحمر في القدس، وذلك بعد إعلان الشركة تعليق الدوام فيها ساعتين؛ تضامناً مع الأسرى المضربين عن الطعام.

وشارك في الوقفة نحو ستين موظفاً رفعوا لافتات، حملت شعارات تؤكد على الروابط الوطنية، وتحيي صمود الأسرى في سجون الاحتلال، ومنها "نعم للجوع ولا للركوع" و"نعم لصمود أخوتنا البواسل وتحقيق جميع مطالبهم" وغيرها.

وأكد أمين سر نقابة العاملين في شركة كهرباء محافظة القدس جواد الدبس، على أهمية هذا الاعتصام الذي يأتي كخطوة عمالية من مسؤولي وموظفي الشركة؛ لإبراز دعمهم ومساندتهم للأسرى في إضرابهم المفتوح عن الطعام، ولتؤازر أهالي الأسرى الذين يحلمون بالحرية والعيش الكريم لأبنائهم.

وناشد الدبس كافة المسؤولين والجهات الرسمية، التي يمكنها أن تشكل وسيلة ضغط على المجتمع الدولي بالوقوف وقفة شرفاء، والاهتمام بحالة الأسرى ووضعهم الصحي الذي يتدهور يوما بعد يوم.

كما دعا وسائل الإعلام المحلية، إلى تكثيف عملها في تغطية قضية الأسرى من خلال نقل الحقائق بشكل مستمر، وطالب كافة شرائح المجتمع الفلسطيني بالخروج والاعتصام؛ من أجل تشكيل قوة تضامنية شعبية تمد الأسرى بالصبر والاستمرارية في وجه الاحتلال، ومؤازرة لإخوانهم في السجون.

يذكر أن الحملات التضامنية من قبل موظفي محافظات شركة كهرباء القدس ستستمر في الأيام المقبلة؛ للعمل على تشكيل تأييد شعبي جماهيري يشدد على حقوق الأسرى بالحرية والعيش الكريم، حيث سيتجه موظفو الشركة يوم غد الإثنين في تمام الساعة الثانية عشرة إلى خيمة الاعتصام في بيت لحم، بينما سيشاركون يوم الثلاثاء في خيمة الاعتصام في رام الله، ويوم الأربعاء سيتحرك الموظفون من مقر الشركة في محافظة أريحا إلى خيمة الاعتصام في المدينة.

خ.ز- ر.أ