مدير "FBI" يعترف بتفوق هائل لقراصنة الصين

مدير "FBI" يعترف بتفوق هائل لقراصنة الصين

29 إبريل، 2023 - 09:04pm

(شبكة أجيال)- اعترف مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي "FBI" كريستوفر راي، للكونغرس إنه يحتاج إلى دعم مالي أكبر ذلك أن عدد القراصنة الصينيين أصبح يفوق بدرجة كبيرة عدد موظفي الاستخبارات الإلكترونية في الولايات المتحدة.

وقال راي في شهادته أمام اللجنة الفرعية لتخصيصات مجلس النواب خلال جلسة استماع بشأن الميزانية: "لتوضيح الأمر لكم، إن ركّز كل واحد من العملاء الإلكترونيين التابعين لمكتب التحقيقات الفيدرالي FBI ومحللي الاستخبارات حصرياً في التهديدات الصينية، فإن القراصنة الصينيين سيظلون يفوقون أفراد مكتب التحقيقات الفيدرالي للأمن السيبراني عدداً بما لا يقل عن 50 مقابل 1".

وأضاف أن الصين تمتلك "برنامجاً للقرصنة أكبر من أي دولة أخرى، وقد سرقت المزيد من بياناتنا الشخصية وبيانات الشركات الأمريكية أكثر من الدول الأخرى، سواء الكبيرة أو الصغيرة، مجتمعة".

وأردف: أصبحت التهديدات الإلكترونية اليوم أكثر انتشاراً، وتصيب مجموعة متنوعة من الضحايا، وتنطوي على احتمالية حدوث أضرار أكبر من ذي قبل، ويمكنك أن تأخذ الصين كمثال. فجزء أساسي من استراتيجية الحكومة الصينية المتعددة الطرق لتجاوزنا كقوة عظمى عالمية في مجال الإنترنت، تقوم على سرقة البيانات وتهديد الأمن الإلكتروني.

ومع ذلك، قال (راي) إن "دولاً مثل: روسيا وإيران وكوريا الشمالية تمثل أيضاً مخاوف كبيرة تتعلق بالأمن السيبراني، كل هذا بالإضافة إلى الجهات الإجرامية غير الحكومية. ويحقق مكتب التحقيقات الفيدرالي FBI حالياً في أكثر من 100 قضية لبرامج الفدية مع عشرات الضحايا لكل منها".

وحذّر راي من أن الهجمات الإلكترونية تستهدف البنية التحتية والخدمات الحيوية التي يعتمد عليها الأمريكيون العاديون كل يوم، مثل: المستشفيات، والمدارس، ومراكز الاتصال بالطوارئ.

ن.أ-ر.أ