رسمياً.. شركة تويتر تعلن تغيير اسمها

رسمياً.. شركة تويتر تعلن تغيير اسمها

19 إبريل، 2023 - 11:04pm

(شبكة أجيال)-كشفت شركة تويتر الأمريكية، عن تغيير اسم المنصة من "تويتر" إلى X Corp سعياً من مديرها التنفيذي إيلون ماسك لضمها إلى تطبيق X الشامل.

وبعثت الشركة، رسائل بريدية لأصحاب حسابات الأعمال على المنصة تتضمّن تبليغهم بالاسم الجديد، وبأن اسم الخدمة سيظل كما هو "تويتر".

وأشارت إلى أنها أجرت بعض التحديثات على شروط الخدمة المقدمة بعد تعديل الاسم، وسياسة الخصوصية، واتفاقية معالجة البيانات، وغيرها من الشروط والسياسات.

ويشبه تغيير العلامة التجارية للشركة مع الاحتفاظ باسم خدمتها الرئيسية ما فعلته شركة جوجل عام 2015 الذي غيرت فيه اسمها إلى ألفابت، وما فعلته فيسبوك عام 2021 إذ غيرت اسمها إلى ميتا.

ووافق ماسك أولاً على شراء الشركة في شهر نيسان/ أبريل 2022 قبل محاولة التراجع عن الصفقة، ما أدى إلى ملحمة قانونية فوضوية أدت في النهاية إلى موافقة ماسك على متابعة شروط الاستحواذ الأصلية البالغة 44 مليار دولار في شهر تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

ومن بين طموحات ماسك العديدة في تويتر تحويله إلى التطبيق الفائق أو الشامل (إكس) على نحو يشبه منصة (وي شات) WeChat الصينية، التي تقدم خدمات تشمل مدفوعات الهاتف المحمول، ووسائل التواصل الاجتماعي وغيرها العديد من الخدمات تحت مظلة واحدة.

ن.أ-ر.أ