ماسك يحذر من إفلاس تويتر

ماسك يحذر من إفلاس تويتر

11 نوفمبر، 2022 - 10:11am

(شبكة أجيال)- أثار المالك الجديد لشركة تويتر إيلون ماسك، إمكانية إفلاس منصة التواصل الاجتماعي، متوجاً بذلك يوم فوضوي تضمن تحذيراً من منظم الخصوصية في الولايات المتحدة وخروج مسؤول الثقة والسلامة بالشركة.

أفادت "بلومبيرج نيوز" أن الملياردير في أول مكالمة جماعية له مع الموظفين قال إنه لا يمكنه استبعاد الإفلاس، وذلك بعد أسبوعين من شرائه للمنصة مقابل 44 مليار دولار -وهي صفقة يقول خبراء الائتمان إنها تركت الأوضاع المالية لتويتر في وضع غير مستقر.

وفي أول بريد إلكتروني له على مستوى الشركة، حذر ماسك من أن تويتر لن يكون قادراً على "النجاة من الانكماش الاقتصادي القادم" إذا فشل في زيادة إيرادات الاشتراك لتعويض انخفاض دخل الإعلانات.

قال شخصان مطلعان لرويترز إن يويل روث، الذي أشرف على استجابة تويتر لمكافحة خطاب الكراهية والمعلومات المضللة والرسائل غير المرغوب فيها على الخدمة ، استقال يوم الخميس، وفي ملفه الشخصي على تويتر يوم الخميس، وصف روث نفسه بأنه "الرئيس السابق للثقة والسلامة" في الشركة.

وقالت لجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية إنها تراقب موقع تويتر "بقلق عميق" بعد استقالة ضباط الخصوصية والامتثال الثلاثة. من المحتمل أن تعرض هذه الاستقالات تويتر لخطر انتهاك الأوامر التنظيمية.

أخبر أليكس سبيرو محامي ماسك بعض الموظفين في رسالة بريد إلكتروني في وقت متأخر من يوم الخميس أن تويتر سيظل ملتزماً، وكتب: "تحدثنا إلى لجنة التجارة الفيدرالية اليوم بشأن التزاماتنا المستمرة ولدينا حوار بناء مستمر".

وذكر أن تويتر فقط، وليس الموظفين الأفراد، يمكن أن يتحمل المسؤولية تجاه الأوامر، وأضاف: "أتفهم أن هناك موظفين في تويتر لا يعملون حتى في قضية لجنة التجارة الفيدرالية يعلقون على أنه يمكنهم (الذهاب) إلى السجن إذا لم نمتثل - فهذه ببساطة ليست الطريقة التي يعمل بها هذا".

وحذر ماسك في أول لقاء له مع العديد من الموظفين على تويتر بعد ظهر الخميس، من أن الشركة قد تخسر مليارات الدولارات العام المقبل، حسبما ذكرت المعلومات.

أضاف ماسك في البريد الإلكتروني للعاملين أن العمل عن بُعد لن يُسمح به بعد الآن وأنه من المتوقع أن يظلوا في المكتب لمدة 40 ساعة على الأقل في الأسبوع.

لم يستجب تويتر وماسك وسبيور لطلبات التعليق على إفلاس محتمل أو تحذير "FTC" أو المغادرة.

انتقل ماسك بلا رحمة إلى منزل نظيف بعد أن تولى منصبه في 27 أكتوبر، وقال إن الشركة تخسر أكثر من 4 ملايين دولار في اليوم، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى أن المعلنين بدأوا في الفرار بمجرد توليه المسؤولية.

ولدى تويتر ديون بقيمة 13 مليار دولار بعد الصفقة ويواجه مدفوعات فائدة يصل مجموعها إلى ما يقرب من 1.2 مليار دولار في الأشهر الـ 12 المقبلة. تجاوزت المدفوعات التدفق النقدي الذي تم الكشف عنه مؤخراً على تويتر، والذي بلغ 1.1 مليار دولار في نهاية يونيو.

وبدأ ماسك في فرض رسوم قدرها 8 دولارات شهرياً على خدمة "Twitter Blue" والتي ستتضمن التحقق من الشيك باللون الأزرق.
مترجم لشبكة اجيال الاذاعية