طولكرم: اعتقال شاب من المنزل المحاصر في شويكة

طولكرم: اعتقال شاب من المنزل المحاصر في شويكة

02 إبريل، 2022 - 12:04pm

(شبكة أجيال)- اعتقلت قوات الاحتلال اليوم السبت، الأسير المحرر يوسف مهنا 22 عاما بعد محاصرة منزله في قرية شويكة شمال طولكرم، بزعم الاشتباه بانتمائه إلى "خلية" ضمت الشبان الثلاثة الذين قامت قوات الاحتلال باغتيالهم في بلدة عرابة جنوب جنين، وادعى الاحتلال أنها خططت لتنفيذ عمليات إطلاق نار ضد أهداف إسرائيلية.

واعترفت مصادر في الشاباك أن الجهاز لم يكن يملك أية معلومات محددة حول مخططات الشبان صائب عباهرة 30 عاما وخليل طوالبة 24 عاما وسيف أبو لبدة 25 عاما الذين استشهدوا في اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال فجر اليوم بحسب ما ذكر موقع "واينت" الإلكتروني.

وفي تسريبات لوسائل الإعلام الإسرائيلية، استعرض جهاز الشاباك ما اعتبره "سيناريوهات محتملة" لعمليات خطط لها الشهداء الثلاثة الذين ينتمون لـ"سرايا القدس".

وادعى الاحتلال أن "الخلية" التي نسب لها عمليات إطلاق نار متفرقة في منطقة طولكرم، خططت، من ضمن سيناريوهات أخرى، لـ"التسلل" إلى مستوطنة في الضفة وتنفيذ عملية إطلاق نار تستهدف مستوطنين.

كما زعم الشاباك سناريو تنفيذ الشهداء عملية إطلاق نار في مدينة إسرائيلية على غرار عملية إطلاق النار في بني براك، التي نفذها الشهيد ضياء حمارشة يوم الثلاثاء الماضي.

وقال الاحتلال في بيانه إن عملية الاعتقال التي نفذت "في ساعات النهار"، جاءت "بعد تقديرات" أن مهنا كان ينوي الرد على استشهاد الشبان الثلاثة عبر تنفيذ عملية إطلاق نار. وزعم الاحتلال أنه عثر "على سلاح من طراز M16 وذخيرة كانت" بحوزة مهنا.

ن.أ/ر.ق-ر.أ