انطلاق المرحلة النهائية من تصحيح امتحانات الثانوية العامة

انطلاق المرحلة النهائية من تصحيح امتحانات الثانوية العامة

11 يوليو، 2021 - 10:07am

(شبكة أجيال)- انطلقت اليوم الأحد، المرحلة النهائية من تصحيح امتحانات الثانوية العامة "التوجيهي" لهذا العام في فلسطين 2021.

وقال مدير عام القياس والتقويم في وزارة التربية والتعليم في رام الله محمد عواد للإذاعة الرسمية: "اليوم تنطلق عمليات الفرز والإدخال، وهي المحطة النهائية وتحتاج لنحو 20 يوم من العمل حتى يتم الإعلان عن النتائج".

ولفت عواد إلى أن أمس السبت تم الانتهاء من 5 فروع من تقديم الامتحانات وبقي 4 فروع، مؤكداً استمرار عمليات التصحيح، حيث بدأ اليوم عملية التصحيح لمبحث الكيمياء في المراكز الـ8 في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وحول موعد الإعلان عن النتائج، قال عواد "إنه سيكون في أول 3 أيام من مطلع شهر أغسطس القادم، إذا ما سارت الأمور على ما هي عليه الآن"، منوهاً إلى أن هذا موعد افتراضي بناء على المعطيات التي عادةً ما تكون مرتبطة بالأعوام السابقة.

وفيما يتعلق بالدورات الاستدراكية، أوضح قائلاً: "إن الدورة الثانية فتحت المجال للطلبة في التقدم لـ4 مباحث على الأكثر، وهناك فرصة لتحسينها أو النجاح بها، والدورة الثالثة تمنح المجال للطلبة الذين لم يستكملوا في مبحث أو مبحثين سواء ً في الدورة الأولى أو الثانية".

وأشار عواد إلى أن آلية الإعلان عن النتائج التي تختلف هذا العام عن الأعوام السابقة حيث سيتم نشر النتائج الكترونياً في الوقت الخاص بالإعلان وسيكون هناك كشف بتفاصيل العلامات للطالب منذ اللحظة الأولى وهذا لم يكن في الأعوام السابقة.

ر.ط-ر.أ