بيتكوين ترتفع.. تسلا تقترح قبول العملة المشفرة مرة أخرى

بيتكوين ترتفع.. تسلا تقترح قبول العملة المشفرة مرة أخرى

14 يونيو، 2021

(شبكة أجيال)- ارتفع سعر بيتكوين بعد أن قال الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا، إيلون ماسك، إن صانع السيارات الكهربائية قد يقبل معاملات بيتكوين مرة أخرى في المستقبل.

وقفزت عملة بيتكوين إلى 39095 دولار، بزيادة 9 في المئة في الـ 24 ساعة الماضية، وبارتفاع من مستوى 34880 دولار في بداية تداول يوم الأحد.

ومنذ بداية العام، ارتفعت عملة بيتكوين بأكثر من 30 في المئة، وذلك بالرغم من أنها شهدت تقلبات حادة.

ووصلت إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 64829 دولار في شهر أبريل. فيما وصلت إلى أدنى مستوى لها بالقرب من 30 ألف دولار في شهر مايو. وذلك بعد انهيار بنسبة 30 في المئة خلال يوم واحد.

وجاءت مكاسب نهاية الأسبوع بعد أن قال ماسك يوم الأحد إن تيسلا ستستأنف السماح بمعاملات بيتكوين عندما يكون هناك تأكيد لاستخدام الطاقة النظيفة المعقول (نحو 50 في المئة) من قبل المعدنين مع اتجاه مستقبلي إيجابي.

وكان ماسك يرد على تعليقات ماجدا ويرزيكا، الرئيس التنفيذي لشركة Sygnia، الذي قال إن تغريدات ماسك بشأن الأسعار كانت تلاعباً بالسوق وكان من المفترض أن تثير تحقيقاً من قبل لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية.

وكشفت تيسلا في شهر فبراير أنها اشترت ما قيمته 1.5 مليار دولار من بيتكوين. وقالت إنها تبدأ بقبول العملة الرقمية كطريقة دفع لمنتجاتها.

ولكنها أوقفت شراء السيارات باستخدام العملة الرقمية في منتصف شهر مايو، مشيرة إلى مخاوف بشأن التأثير المناخي لتعدين العملة المشفرة.

ن.أ-ر.أ