تسلا تبدأ بيع سياراتها بعملية بيتكوين

تسلا تبدأ بيع سياراتها بعملية بيتكوين

24 مارس، 2021
(شبكة أجيال)_ بدأت شركة تيسلا تقبل الدفع بعملة بيتكوين المشفرة، لشراء سياراتها الكهربائية، وذلك وفقاً لموقع تيسلا وتغريدة الرئيس التنفيذي إيلون ماسك.
وقال ماسك في تغريدة ثانية: إن بيتكوين المدفوعة لشركة تيسلا يتم الاحتفاظ بها على أنها بيتكوين، ولن يتم تحويلها إلى عملة ورقية.
وأشار ماسك إلى أن الشركة تستخدم برامج داخلية مفتوحة المصدر وتقوم بتشغيل عقد بيتكوين مباشرة، وهي أجهزة حاسب عبر شبكة بيتكوين تعمل على التحقق من المعاملات وتجنب إنفاق العملة المشفرة مرتين.
وأضاف أن إمكانية الدفع عن طريق بيتكوين ستكون متاحة خارج الولايات المتحدة في وقت لاحق من هذا العام، دون تحديد الدول.
وعادةً ما تكلف السيارات الكهربائية للشركة ما بين 37990 دولار و 124000 دولار قبل الضرائب، وتريد تيسلا إرسال المبلغ المحدد من بيتكوين دفعة واحدة، أو قد يتم إلغاء الطلب، وتقبل تيسلا عملة بيتكوين فقط ولا تقبل أي عملات مشفرة أخرى.
ودخلت تيسلا في عملة بيتكوين بطريقة كبيرة الشهر الماضي، حيث اشترت 1.5 مليار دولار من أجل تنويع وزيادة استثماراتها.
وقوبل هذا القرار ببعض المفاجأة، وذلك بالنظر إلى تقلب أسعار العملة وحقيقة أن المبلغ يمثل جزءاً كبيراً من أموال تيسلا.
ويبلغ سعر بيتكوين الآن 56500 دولار، وبينما لم تؤكد تيسلا أبداً ما دفعته، فمن المحتمل أن يكون السعر بين 30000 و 35000 دولار.
وتتعارض صورة تيسلا كشركة سيارات صديقة للبيئة مع البصمة الكربونية الهائلة لشبكة بيتكوين، ووجد الباحثون في جامعة كامبريدج أنها تستخدم كهرباء على أساس سنوي أكثر من الأرجنتين بأكملها.
وارتفعت القيمة السوقية لشركة تيسلا إلى أكثر من 800 مليار دولار في الـ 12 شهراً التي سبقت شهر يناير، قبل أن تنخفض إلى أقل من 600 مليار دولار في شهر فبراير، وتبلغ الآن نحو 635 مليار دولار.
ن.أ-ر.أ