فولكس فاجن تختبر القيادة الذاتية

فولكس فاجن تختبر القيادة الذاتية

27 فبراير، 2021 - 03:02pm
(شبكة أجيال)- أعلنت شركة "فولكس فاجن" أنها تهدف للحصول على القيادة الذاتية من المستوى 4 في الخدمة للاستخدام التجاري بحلول عام 2025 عبر شاحنة الميني فان الكهربائية القادمة " ID Buzz".
وقال الرئيس التنفيذي للقيادة الذاتية في الشركة: نجري هذا العام، وللمرة الأولى، تجارب ميدانية في ألمانيا باستخدام نظام القيادة الذاتية الذي طورت " Argo AI " باستخدام نسخة من " ID Buzz".
وتعد " Argo AI" بمثابة شركة ناشئة للقيادة الذاتية استثمرت فيها كل من "فولكس فاجن وفورد".
وقالت "فولكس فاجن": إن الاستخدام التجاري لمركبة "ID Buzz" سيكون مشابهاً لاستخدام "Moia"، وهي شركة تنقل تم إطلاقها في عام 2016 وهي جزء من مجموعة "فولكس فاجن".
وتعمل خدمة " Moia"، التي لديها شاحنتها الكهربائية الخاصة بها، للنقل التشاركي في مدينتين ألمانيتين.
كما أصدرت الشركة أيضاً رسم تخطيطي لمركبة اختبار القيادة الذاتية التي قد يراها الألمان عبر الطرق في أي لحظة.
ويمكن رؤية مستشعرات LIDAR على الزوايا، ويجب أن يتضمن البروز المثبت على السقف المزيد من التكنولوجيا لمساعدة الشاحنة على الشعور بمحيطها.
وتعني القيادة الذاتية من المستوى 4 أن شاحنة الميني فان الكهربائية " ID Buzz" ستكون قادرة على العمل دون تدخل بشري، لكن في مناطق جغرافية محددة فقط، ولا يوجد في الوقت الحالي أي شركة مصنعة للسيارات تقدم هذا المستوى من الأتمتة، لكن شركة "هوندا" قالت: إن جيلها القادم من سيارة السيدان Legend يحصل على المستوى 3 من التحكم الذاتي في اليابان.
وبدأت شركة Cruise – التابعة لشركة جنرال موتورز – اختبار المركبات الذاتية القيادة من المستوى الـ4 في سان فرانسيسكو أواخر العام الماضي، ووسعت شركة "Waymo" في عام 2019 من توافر سياراتها الذاتية القيادة بالكامل لعدد أكبر من العملاء في فينيكس.
وفي أواخر 2019، أعلنت "فولكس فاجن" أنها تعمل مع هيئة الاستثمار القطرية لجلب نظام النقل الكهربائي الذاتي القيادة إلى الدوحة بحلول عام 2022 لتكملة النقل العام في المدينة.
وتخطط الشركة لكشف النقاب عن شاحنة الميني فان الكهربائية " ID Buzz" في قطر بالتزامن مع فعاليات كأس العالم، على أن يتم استخدامها كخيار نقل عام، مع السير عبر طرق شبه ثابتة.
ر.ط-ر.أ